لبيد يُحذر من حرب "ضروس" مع حزب الله ويدعو لمنعها - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لبيد يُحذر من حرب "ضروس" مع حزب الله ويدعو لمنعها - اخبارك الان, اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024 09:42 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
حذر زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد، الاثنين، من حرب "ضروس" قد تندلع بين تل أبيب و(حزب الله) اللبناني وتلحق ضررا بإسرائيل، داعياً إلى بذل الجهود لمنعها.

جاء ذلك عقب لقائه بمستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان في البيت الأبيض، دون تحديد موعد وصول للبيد إلى الولايات المتحدة أو مدة الزيارة، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

وقال لبيد: "هناك نحو 60 ألف مواطن في إسرائيل لا يقيمون في منازلهم بالشمال منذ عام تقريبا".

وأضاف أن "حزب الله يدمر منطقة نمت وازدهرت، ويخدم إيران ويدمر لبنان وحياة مواطنيه"، وفق قوله.

وتابع زعيم المعارضة الإسرائيلية: "لقد أعطينا الكثير من الوقت للنشاط الدبلوماسي، ونحن قريبون من خطر حرب ضروس تهدد أجزاء كبيرة من إسرائيل، وعلى كل من يستطيع منعها أن يبذل كل جهد في سبيل ذلك".

وتتزامن تحذيرات لبيد مع زيارة مبعوث الرئيس الأمريكي عاموس هوكستين إلى تل أبيب ولقائه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير جيشه يوآف غالانت، في مسعى لمنع توسع المواجهات بين إسرائيل و(حزب الله) إلى حرب واسعة.


لكن مكتب غالانت قال إن الأخير قال خلال لقائه هوكستين، إن الطريقة الوحيدة لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم هي العمل العسكري ضد (حزب الله).

وبشأن الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، قال لابيد: "وقت المختطفين في أنفاق حماس ينفد، وكل ساعة تمر تقربهم من موتهم أكثر، ويجب علينا التوصل إلى صفقة لإعادتهم".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق