أبطال أوروبا: 28 هدفا في الدفعة الأولى والأرقام القياسية حاضرة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أبطال أوروبا: 28 هدفا في الدفعة الأولى والأرقام القياسية حاضرة - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 03:03 مساءً

أبطال أوروبا: 28 هدفا في الدفعة الأولى والأرقام القياسية حاضرة

نشر في الشروق يوم 18 - 09 - 2024

2326414
انطلقت مساء أمس الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، أولى مباريات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا بنسخته الجديدة بمشاركة 36 فريقا بدلا من 32 فريقا.
الدفعة الأولى من المباريات شهدت 6 مباريات وتسجيل 28 هدفا كان النصيب الأوفر منها لمباراة بايرن ميونيخ الألماني ودينامو زغرب الكرواتي والتي إنتهت بنتيجة 9-2 لصالح العملاق البافاري. من جهته تفوق نادي ليفربول على مضيفة ميلان الإيطالي في قمة مباريات الدفعة بنتيجة 3-1، وبذات النتيجة إنتهت كل من مبارتي جوفنتوس وضيفه بي اس في ايندهوفن، و ريال مدريد وضيفه شتوتغارت.
وفي باقي المباريات إنهزم نادي يانغ بويز على ملعبه أمام استون فيلا الانقليزي بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة، وتفوق سبورتينغ لشبونة على ضيفه ليل الفرنسي بنتيجة 2-0.
الأرقام القياسية حاضرة من البداية
انطلق المهاجم الانقليزي هاري كاين، رفقة ناديه بايرن ميونيخ الالماني في تسجيل الارقام القياسية منذ أولى مباريات البطولة القارية، حيث تمكن هاري كين من تسجيل سوبر هاتريك في مرمى دينامو زغرب، بينها 3 أهداف ركلات جزاء في الدقائق 20 و58 و73 و78.
وبهذه الأرقام أصبح كين أول لاعب يسجل ثلاثية من ركلات جزاء في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا، وأول إنقليزي يسجل 4 أهداف في مباراة واحدة في المسابقة منذ آلان سميث لصالح أرسنال ضد أوستريا فيينا في عام 1991.
كما سجل المهاجم الإنقليزي هدفه الرقم 33 في دوري الأبطال، ليصبح أفضل لاعب إنقليزي تسجيلا لأهداف في المسابقة، متخطيا واين روني صاحب ال30 هدفا.
من جهته، أصبح متوسط ميدان النادي البافاري، مايكل أوليز أول لاعب فرنسي يسجل هدفين في أول ظهور له في دوري أبطال أوروبا منذ تييري هنري في عام 1997.
ومن جهة أخرى تمثل نتيجة مباراة بايرن ميونيخ ودينامو زغرب (9-2) ثاني أعلى نتيجة أهداف في مباراة في دوري أبطال أوروبا، من مرحلة المجموعات إلى النهائي، بإجمالي 11 هدفا. ولا يزال فوز بوروسيا دورتموند على ليغيا وارسو (8-4) في نوفمبر 2016 هو الأعلى بإجمالي 12 هدفا.
وبهذا الفوز الكبير، أصبح بايرن ميونيخ أول فريق يسجل 9 أهداف في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا، باستثناء التصفيات.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق