التعاون «ثقيل».. ومجموعتنا نارية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
التعاون «ثقيل».. ومجموعتنا نارية - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 03:10 مساءً

يتولى منصب نائب الرئيس لنادٍ تأسس قبل أربعة أعوام، وتحديدًا في 2020، ومقره مدينة حمد بالعاصمة المنامة، بدأ الفريق الأول اللعب بدوري الدرجة الثانية، في الموسم الأول احتل المرتبة الثانية، وصعد إلى الدوري الممتاز، حقق لقب الدوري البحريني مرتين أعوام 2022ـ2023، و2023ـ2024، وكأس الملك 2021، ولقب السوبر 2022.
ضيف «الرياضية» في هذا الحوار نواف الجابر، نائب رئيس نادي الخالدية البحريني، يتحدث عن مشاركتهم الآسيوية، والمجموعة التي وقعوا فيها بجانب التعاون السعودي، وقدرة منتخب بلاده على التأهل إلى مونديال 2026.

01
كيف استعداداتكم لمواجهة التعاون في الجولة الافتتاحية من دوري أبطال آسيا 2؟
نحن مستعدون بدنيًا ونفسيًا، ومعنويات لاعبي الفريق عالية، ونأمل بأن نقدم مستوى يشرف كرة القدم البحرينية.

02
كيف تصف مجموعتكم؟
وضعتنا القرعة في المجموعة الثانية بجانب القوة الجوية العراقي، والتعاون السعودي، والتين أسير التركمانستاني، حقيقة هي مجموعة «نارية»، وفي الوقت نفسه متزنة، التعاون منافس في دوري روشن السعودي خلال الأعوام الأخيرة، وهو فريق ثقيل فنيًا، والدوري السعودي يعد حاليًا من أقوى دوريات قارة آسيا.

03
ماذا يحتاج الخالدية للمنافسة على اللقب الآسيوي؟
أعتقد نحتاج فقط إلى العامل المعنوي والنفسي والتهيئة الجيدة للاعبين، فريقنا يضم لاعبين دوليين محليين وأجانب، وجميعهم قادرون على خوض أي مباراة، لكن تنقصهم الخبرة في بطولة آسيا تحديدًا.

04
على من تراهن في فريقك؟
أراهن على الفريق بأكمله، لأننا نعمل بروح الفريق الواحد، عملنا جماعي، نحن مؤمنون أن جماعية الفريق ستجعلنا نحقق هدفنا.

05
رسالتك إلى جماهير الخالدية قبل مواجهة التعاون؟
الخالدية اليوم يمثل الكرة البحرينية، ورسالتي إلى الجماهير أن يدعموا ممثل الوطن من خلال الحضور والمؤازرة، ورفع الروح المعنوية، وبث الحماس لدى اللاعبين، الجماهير تعد الرقم «1»، وحضورهم بالمدرجات مهم ومؤثر، وجماهيرنا في البحرين دائمًا وفيّة، وداعمة، وحاضرة.

06
ما سر سطوع الخالدية بهذه السرعة؟
الخالدية تأسس على رؤية واضحة من البداية، هدفها المنافسة، وزيادتها في الدوري البحريني، بعد احتكار المنافسة على كلٍّ من المحرق والرفاع، لهذا فإن زيادة عدد الأندية المنافسة بالدوري البحريني ستزيده متعة وإثارة، وعلى ضوئه أسسنا النادي، كل تلك النتائج جاءت بفضل الرعاة، وإدارة الفريق، من رئيس النادي، وأعضاء مجلس الإدارة، الذين يعملون كل الوقت من أجل أن يحققوا إنجازًا جديدًا لتاريخ الفريق الجديد.

07
كيف ترى المنافسة على لقب الدوري البحريني الموسم الجديد؟
المنافسة ستكون صعبة جدًا، ومنحصرة بين الثلاثي الرفاع، والمحرق، والخالدية.

08
ما الذي يعيق احتراف اللاعب الخليجي في أوروبا؟
اللاعب الخليجي يجد صعوبة بالاحتراف الخارجي، خاصة في أوروبا، لبعده عن بلاده وأهله، ربما بيئتنا الخليجية جعلت الأمر صعبًا، إضافة إلى أن اللاعب يستلم مبلغًا ماليًا مجزيًا، وأفضل من عقود الأندية الخارجية، لهذا لا يوجد حافز قوي للذهاب، كما أن الدوريات الخليجية لم تكن مفتوحة ومتابعة خارجيًا، وربما اليوم، مع شهرة وتطور دوري روشن السعودي، سيختلف الأمر، وسيجد اللاعب الخليجي فرصته.

09
ماذا عن المنتخب البحريني.. وكيف تصف نتائجكم في تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026؟
حقيقة، المنتخب البحريني وقع في المجموعة الأقوى، بجانب اليابان، والسعودية، وأستراليا، والصين، وإندونيسيا، في اعتقادي كل مباراة مهمة، نعم فوجئنا بمستوى إندونيسيا، الذي فرض التعادل على السعودية وأستراليا في أول جولتين، وإذا ما أردنا التأهل، فيجب على اللاعبين التركيز والعمل والإيمان بقدراتهم، من أجل خطف بطاقة المونديال.

10
منتخب بلادكم كسب أستراليا في تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026.. هل سنرى مفاجآت أخرى؟
نعم، من الممكن تتكرر نتيجة أستراليا، خاصة أننا دائمًا نواجه السعودية، ومبارياتنا بها ندية، ومن الممكن لأي فريق أن يخطف الفوز، بالنسبة للصين وإندونيسيا منتخبان صعبان، ولكنها ليسا أفضل من البحرين، ومن الممكن خطف الفوز بالتركيز والثقة.

11
لاعب من فريقك يستحق الانضمام إلى المنتخب البحريني؟
محمد عادل، الظهير الأيمن.

12
كيف ترى النهضة الكروية التي يعيشها دوري روشن السعودي؟
الدوري السعودي كان ولا يزال الأفضل في المنطقة، ولكن اليوم تغير وأصبح دوريًا عالميًا باستقطاب نجوم العالم، التغيرات الأخيرة جعلت الحضور الجماهيري أكبر، والمشاهدة أعلى، وهذا نتيجة عمل جبار من المسؤولين.

13
ما ناديك المفضل في السعودية.. وأفضل لاعب سعودي؟
أنا أحب النصر، وأعشق هذا النادي من أيام الأسطورة ماجد عبد الله، هذا القائد الكبير، وهو الأفضل، ولا يوجد منافس له، حاليًا هناك سالم الدوسري، وعبد الرحمن غريب، وكذلك سعود عبد الحميد، لاعب فريق روما الإيطالي.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق