عاجل

صندوق الاستثمارات يطلق «قصص QSAS» - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صندوق الاستثمارات يطلق «قصص QSAS» - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 04:52 مساءً

أعلن صندوق الاستثمارات العامة، الأربعاء، عن تأسيس شركة «قصص QSAS»، التي ستعمل على تطوير تجارب تفاعلية، تعتمد تقنية متقدمة لسرد قصصٍ مستوحاة من ثقافة وتاريخ السعودية والتراث الإسلامي.
وستتخصص شركة «قصص»، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية «واس»، في تطوير وامتلاك وتشغيل معارض تفاعلية عالمية المستوى في مختلف أنحاء السعودية، بما سيسهم في إثراء الطلب المتزايد على التجارب الثقافية النوعية، والمقدمة للزوار من حجاج ومعتمرين وسيّاح.
وستعمل «قصص» على تقديم مختلف أنواع المعارض التفاعلية، بينها معارض رئيسة، وأخرى جوّالة، لتوفير تجارب تخاطب جميع حواس الزائر، ما سيعزز قطاعي الثقافة والسياحة في السعودية.
وستسهم الشركة في توطين المعرفة والتقنية الخاصة بصناعة المحتوى وتجسيدها، بما يسهم في تعزيز مكانة القطاع الخاص، ودعم مكانة السعودية في هذا القطاع سريع النمو على الصعيدين الإقليمي والعالمي.
وستهدف الشركة لإثراء تجارب الزوار، خاصة المهتمين بالمحتوى الثقافي، عبر إبراز محطّات تاريخية مهمّة وشخصيات مُلهمة من السعودية والعالم، وستنطلق الشركة محليًا بتنظيم معارض تسرد قصصًا مستلهمة من التاريخ الإسلامي وتراث السعودية الأصيل، وستتوسع الشركة لاحقًا إلى الأسواق العالمية مع تنويع مصادر السرد القصصي.
ويتماشى تأسيس الشركة مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة في تعزيز تطوّر القطاع الخاص المحلي، من خلال الشراكات في مجالات عديدة، كالبناء والتشييد وإدارة الفعاليات والتقنية، ومن المتوقع أن تسهم الشركة في استحداث أكثر من 11 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة بحلول عام 2030.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق