عاجل

كيف حققت مصر الريادة في مجال الشمول المالي لذوي الهمم؟ - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كيف حققت مصر الريادة في مجال الشمول المالي لذوي الهمم؟ - اخبارك الان, اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 04:19 صباحاً

قالت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إن الدولة المصرية تمكنت من تحقيق تقدم كبير في التعامل مع ذوي الهمم ودعمهم بشتى الطرق، لاسيما على صعيد الشمول المالي الذي تمكنت مصر من إحراز تقدم كبير فيه. 

10% من فروع البنوك مؤهلة للمعاقين

وأوضحت المشرف العام على القومي للإعاقة في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن من جهود مصر في توفير شمول مالي لذوي الهمم وجود 10% من فروع البنوك وماكينات الصراف الآلي مجهزة لاستقبال ذوي الهمم وخدمتهم، بالتالي أصبحت مصر دولة رائدة في مجال الشمول المالي، خاصة لذوي الهمم.

وكشفت عن تدريب 9300 موظف على لغة الإشارة لذوي الهمم من الصم والبكم، مما يسهل التعاملات على هذه الفئة من المجتمع ويعزز دمجهم، لافتة إلى أنه من بين الجهود التي تنفذها مصر لتحقيق الشمول المالي لذوي الهمم اعتماد استمارة «اعرف عميلك». 

بطاقات ائتمات مناسبة لذوي الإعاقة البصرية

وأوضحت المشرف العام على القومي للإعاقة، أن تلك البطاقة تسمح بفتح حسابات مصرفية باستخدام بطاقة الرقم القومي فقط، مشيرة إلى توفير بطاقات خصم وائتمان يراعى في تصميمها وجود حروف وأرقام بارزة من أجل التسهيل على أصحاب الإعاقات البصرية.

بالإضافة إلى إمكانية إجراء موظفي البنوك زيارات منزلية لذوي الهمم، وتوفير تسجيلات صوتية وبلغة الإشارة للمعلومات التي يجري تداولها على مواقع البنوك ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأضافت المشرف العام على القومي للإعاقة: «استراتيجية الشمول المالي للبنك المركزي خلال الفترة من 2022-2025 تركزت على السيدات والشباب وذوي الهمم، تماشيًا مع أفضل الممارسات الدولية، واستكمالات للتقدم الذي أحرزته الدولة في حماية تلك الفئة».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق