مفاجأة في انفجارات لبنان.. تقارير تكشف كيف وصلت المتفجرات لأجهزة بيجر - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مفاجأة في انفجارات لبنان.. تقارير تكشف كيف وصلت المتفجرات لأجهزة بيجر - اخبارك الان, اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 05:00 صباحاً

كشف تقرير أمريكي عن مفاجأة في انفجارات لبنان حول كيفية وصول المتفجرات إلى أجهزة بيحر التي جرى تفجير آلاف منها بشكل متزامن يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين .. فما هي تلك المفاجأة؟

مفاجأة في انفجارات لبنان بخصوص أجهزة بيجر

وقال موقع أكسيوس الأمريكي في تقرير تحت عنوان مفاجأة في انفجارات لبنان، إنه قبل تنفيذ الحادث بعدة أيام كانت هناك شكوكا من قِبل قيادات في حزب الله تجاه أجهزة بيجر التي حصل عليها مؤخرًا.

وأضاف التقرير أن تلك الشكوك هي التي جعلت دولة الاحتلال الإسرائيلية تعجل بتنفيذ العملية في لبنان، خوفًا من أن يكتشف أعضاء حزب الله وجود المتفجرات في تلك الأجهزة اللاسلكية.

وقال مسئولون إسرائيليون للموقع الأمريكي، إن رئيس حكومة الاحتلال ووزرائه والقيادات العسكرية قرروا تنفيذ تلك العملية خوفًا من المخاطرة باكتشاف الأمر من قِبل حزب الله.

وأسفر الهجوم الذي شنته دولة الاحتلال الاسرائيلية من خلال تفجير آلاف من أجهزة الاتصالات اللاسلكية عن مقتل 18 شخصا وإصابة أكثر من 3000 آخرين، وفق حصيلة غير نهائية للضحايا.

كيف انفجرت أجهزة بيجر 

وبحسب تقرير لموقع سكاي نيوز، فإن جهاز الموساد زرع شحنات متفجرة دقيقة داخل الأجهزة اللاسلكية وهو ما أدى إلى انفجارها في نفس الوقت.

ليست أجهزة بيجر

وبعد ذلك الحادث، كشفت شركة جولد أبولو التايوانية أن الأجهزة اللاسلكية التي انفجرت في لبنان بشكل متزامن هي من صناعة شريكها المجري.

إلا أن الشركة المجرية هسو تشين كوانج رفضت تلك التقاربر، ونفت أن تكون الأجهزة بيجر التي انفجرت هي من صناعة الشركة، وقالت في بيان للصحفيين: «هذه ليست منتجاتنا من البداية إلى النهاية».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق