عاجل

المنستير: سعي لدعم مؤسسات صناعية بالجهة وحلحلة الصعوبات التي تواجهها - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المنستير: سعي لدعم مؤسسات صناعية بالجهة وحلحلة الصعوبات التي تواجهها - اخبارك الان, اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 02:16 مساءً

المنستير: سعي لدعم مؤسسات صناعية بالجهة وحلحلة الصعوبات التي تواجهها

نشر في باب نات يوم 19 - 09 - 2024

294264
تحرص السلط الجهوية على متابعة المؤسسات الصناعية بولاية المنستير ودعمها وحلحلة المشاكل التي تواجه بعضها للحفاظ على ديمومتها.
وأكد والي المنستير عيسى موسى على ضرورة الحفاظ على القطب الصناعي بولاية المنستير ودعم تنافسيته باعتباره دافعا للتنمية بالجهة موضحا أنّه لابّد من "التعويل على الذات وعلى المؤسسات الوطنية لدعم الاقتصاد الوطني" وذلك في تصريح لوكالة "وات " على هامش زيارة ميدانية أداها امس لإحدى مؤسسات النسيج المنتصبة منذ سنة 1978 بالمنطقة الصناعية بالمنستير.
ومن جهته اوضح مصطفي بن تقية رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بالمنستير أنّ هذه الشركة المختصة في النسيج تواجه بعض الصعوبات في علاقة بالتوسعة بسبب مشاكل عقارية .كما ان شركة أخرى مختصة في صناعة مكوّنات السيارات بالجهة تسعى هي الأخرى للتوسعة غير أنّها تنتظر منذ سنتين الحصول على التراخيص. وبيّن أنّ أكبر مشكل تواجهه المؤسسات الصناعية بولاية المنستير هو تكوين اليد العاملة.
...
وافاد عبد العزيز الدهماني صاحبة مؤسسة منتصبة منذ 1978 ومختصة في النسيج وفي نسج الأقمشة المخصصة للأثاث والستائر والمعروفة والتي تم تطويرها باعتماد تكنولوجيات حديثة من أجل صنع أنواع نادرة في السوق العالمية ومطلوبة كثيرا في أوروبا ودول الخليج على غرار قماش " فيلور الشباب" ان مؤسسته تصدر نسبة 80 في المائة من هذا النوع من المنسوجات نحو دول أوروبا والخليج .
وتصدرالشركة سنويا 200 ألف متر من الأقمشة المنسوجة من نوع "المبر" أو "الفيلور" .وقد بلغت قيمة الصادرات حاليا 2 مليون دينار ويأمل هذا المستثمر الذي صمدت مؤسسته أمام تأثيرات جائحة كورونا أن يتطور هذا الرقم إلى 3 مليون دينار سنة 2025 بعد تراجع الطلب بنسبة 20 في المائة مقارنة بسنة 2019 بل انخفض بنسبة 50 في المائة خلال جائحة كورونا حسب عبد العزيز الدهماني.
وكان والي المنستير عاين ميدانيا سير عمل عدد من المؤسسات الصناعية المنتصبة بالجهة وأنصت إلى مشاغل أصحابها.
تم
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق