الفيلم الروائي السوري القصير “أماني”… ضمن مسابقة مهرجان الغردقة السينمائي - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الفيلم الروائي السوري القصير “أماني”… ضمن مسابقة مهرجان الغردقة السينمائي - اخبارك الان, اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 03:01 مساءً

دمشق-سانا

يشارك الفيلم الروائي السوري القصير “أماني” من تأليف وإخراج محمد سمير طحان وإنتاج المؤسسة العامة للسينما ضمن المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة في الدورة الثانية من مهرجان الغردقة بمصر لسينما الشباب والتي ستنطلق اليوم.

ويتنافس الفيلم مع  19 فيلماً من مختلف البلدان العربية والأجنبية في أول مشاركة له ضمن مهرجان سينمائي خارج سورية، والذي سيتم عرضه السبت القادم ضمن عروض الأفلام المشاركة في المسابقة.

ويقدم الفيلم عالم الأطفال والمخاطر التي يتعرضون لها في ظل الظروف الصعبة  التي يعيشونها من خلال قصة الطفل كريم ذي السنوات العشر، وهو المحب للمدرسة و القراءة والفنون والرياضة، ولكنه يجبر على تركهم ليعمل مع زوج والدته في جمع المخلفات من حاويات القمامة ثم تبدأ رحلته في البحث عن أمنياته وأمانه عبر قصة يعيشها ليختلط فيها الواقع بالخيال في ترميز ودلالات تدعو لرعاية هؤلاء الأطفال وحماية أمانهم وأمنياتهم.

وعن هذه المشاركة قال المخرج طحان في تصريح لـ سانا: من المهم اليوم أن تشارك الأفلام السينمائية السورية في مختلف المهرجانات العربية والأجنبية ليشاهد الجمهور ما يتم إنتاجه من أفلام تعكس حياة الإنسان السوري وقدرته على تحدي مختلف الصعوبات ليستمر بأداء رسالته في الحياة ولنكون شركاء أيضاً في صناعة الفن السابع على المستويين العربي والعالمي.

وعبر طحان عن سعادته بالمشاركة الاولى لفيلمه في مهرجان خارج سورية لكونها فرصة تتيح للمشاهد العربي في مصر، وهي بلد رائد في السينما العربية رؤية فيلمه الذي ينافس 19 فيلماً من بلدان عربية وأجنبية.

والفيلم  من إنتاج عام 2023، وهو من تمثيل الفنان الراحل  أسامة الروماني الذي عاد من خلاله لعالم السينما بعد غياب لمدة قاربت الخمسة والأربعين عاماً وجمال العلي والطفل حمود أبو حسون و نجاح مختار و صباح السالم و عادل أبو حسون و مادونا حنا و مضر عساف  والطفلتين روسيل ابراهيم وإليسار نعمان.

شذى حمود

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق