جابر يخلف شيلهافي في تدريب عمان - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جابر يخلف شيلهافي في تدريب عمان - اخبارك الان, اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 03:18 مساءً

أنهى المنتخب العُماني الأول لكرة القدم تعاقده مع المدرب التشيكي ياروسلاف شيلهافي بالتراضي بين الطرفين، وفقًا لما أعلنه اتحاد اللعبة المحلي، الخميس.
وأصدر اتحاد الكرة العُماني بيانًا صحافيًّا، جاء فيه: «نتقدم بالشكر للمدرب على الفترة التي قضاها مدربًا لمنتخبنا الوطني الأول، متمنين له التوفيق في مشواره المقبل».
وعُيِّن رشيد جابر مدربًا خلفًا لشيلهافي لقيادة المنتخب في المراحل المتبقية من تصفيات كأس العالم 2026.
وقال جابر في المؤتمر الصحافي لتقديمه: «سعيدٌ جدًّا بالثقة التي أعطيت لي لتدريب المنتخب من قِبل مجلس الإدارة. أعرف أن المهمة صعبةٌ، وفيها تحدياتٌ كبيرةٌ، وقد مررت في فترةٍ سابقةٍ بالظروف نفسها، لكن في النهاية هذه مهمةٌ وطنيةٌ، أهدافها معروفةٌ، وهي إعادة الثقة والروح والشغف للمنتخب».
وأضاف جابر، الذي قاد السيب إلى إنجازٍ تاريخي بتحقيق لقب كأس الاتحاد الآسيوي عام 2022، ليصبح أول فريقٍ عُماني يُحقق اللقب: «مشروعي يكمن في إيجاد هويةٍ وفلسفةٍ وأسلوبٍ للمنتخب لإظهار قدرة اللاعبين».
وعُيِّن شيلهافي مدربًا للمنتخب 1 فبراير الماضي، وكان من المتوقَّع أن يبقى في منصبه حتى صيف 2026، لكنه لم يقده سوى في ست مبارياتٍ.
وكانت الانطلاقة مثاليةً بالفوز في ثلاث مبارياتٍ متتاليةٍ على ماليزيا مرتين، والصين تايبيه ضمن المرحلة الثانية من التصفيات المونديالية، قبل أن يتعادل مع قرغيزستان في الجولة الأخيرة.
وتلقَّى المنتخب العُماني خسارتين «0ـ1 أمام العراق، و1ـ3 على أرضه أمام كوريا الجنوبية» في الجولتين الأولى والثانية تواليًا من المرحلة الثالثة.
ويتذيَّل المنتخب العُماني المجموعة الثانية، التي تتشارك منتخبات الأردن، وكوريا الجنوبية، والعراق صدارتها بأربع نقاطٍ، ومن خلفهم الكويت بنقطتين، وفلسطين بنقطةٍ.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق