عاجل

انطلاق حملة "تحرك لك وللحياة" لحماية قلبك في 4 خطوات - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة
أطلق مجلس الصحة الخليجي حملة "تحرك لك وللحياة" لحماية قلبك، وذلك بمناسبة الأسبوع الخليجي للتوعية بأمراض القلب.
ونصح المجلس بجعل حركتك جزء من يومك، وأشار إلى ضرورة معرفة على معدل نبضات القلب الطبيعية أثناء الراحة، قائلًا "اجعل الحركة جزء من يومك بأربع خطوات بسيطة".
وأضاف المجلس "الحركة تعني الحياة، ولانتشار أسلوب الحياة الخامل قررنا إطلاق حملة تحرك لك وللحياة، لأهمية الحركة وتشجيع الناس عليها من خلال تقديم أدوات تمكينية وتعليمية متنوعة نستهدف من خلالها البالغين لتشجيعهم للممارسة النشاط البدني".

5 كيلو وانطلق


"5 كيلو وانطلق" برنامج مخصص ونصحت المبادرة باتباعه، ويتمثل في التدريب على المشي والركض لمسافة 5 كيلو أو نصف ساعة في تسعة أسابيع مقدّم لكم من مجلس الصحة لدول مجلس التعاون- تدريب الأسبوع الأول تبديل بين ركض دقيقة ومشي دقيقة ونصف لمدة 20 دقيقة.
وحذرت المبادرة من الخمول رافعة شعار "الخمول ليس لك ولا للحياة"، والخمول وهو الجلوس لمدة طويلة في وضع أو سلوك لا يحتاج لطاقة، مثل الجلوس ومشاهدة التلفاز، أو الجوال، الاستلقاء.
وقال المجلس إن خطره كبير جدًا وعامل أساسي في الأمراض المزمنة.

كيف تجعل حركتك لك وللحياة

تحرك أكثر واجلس أقل. حدد وقت استخدام الأجهزة الإلكترونية. شارك في أنشطة رياضية أو لياقة بدنية ادخل الحركة بكل عمل تقوم به.

متعة الحركة تزداد بالمشاركة

حدد أصدقاء يشاركونك نفس الرياضة. الالتزام بأوقات ممارسة الرياضة لأطول مدة ممكنة. التشجيع على الاستمرار في ممارسة النشاط. التنويع في الأنشطة الرياضية.
الحركة المستمرة وإن كانت بسيطة مفيدة

أنشطة هوائية:

الجري. القفز. السباحة. الرقص.

أنشطة بناء عضلات:

التسلق. شد الحبل. رفع الأثقال.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق