العجلوني: تزايد ملحوظ في أعداد المصابين بالأمراض غير السارية بالأردن - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العجلوني: تزايد ملحوظ في أعداد المصابين بالأمراض غير السارية بالأردن - اخبارك الان, اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 08:17 مساءً

سرايا - قال رئيس المركز الوطني للسكري والغدد الصم والوراثة الأستاذ الدكتور كامل العجلوني إن أعداد المصابين بالأمراض غير السارية مثل السكري والضغط والسُمنة والدهنيات في تزايد ملحوظ بالأردن.

وأضاف العجلوني خلال ندوة علمية بعنوان "وقفات مع السكري"، أن المضاعفات الخطيرة التي تنتج عن السكري تصيب مختلف أعضاء الجسم، وترتبط بازدياد الإصابة باعتلال الشبكية واعتلال أعصاب الجسم وقصور الكلى والهبوط في عضلة القلب والسكتة الدماغية.

وأشار إلى أن التشخيص المبكر يساهم في الوقاية من مضاعفات مرض السكري والتمتع بصحة أفضل، مبينا أن تقليل فرص الإصابة بالمرض تعتمد على أسس عدة منها النظام الغذائي الصحي وتناول أغذية صحية بكميات معتدلة، والالتزام بأوقات وجبات منتظمة.

من جهته، أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات أهمية تعزيز الوعي الصحي المجتمعي حول مرض السكري الذي يشكل عبئا اقتصاديا واجتماعيا نظرا للتكاليف المرتفعة المرتبطة بعلاجه وتأثيره على القدرة الإنتاجية للأفراد المصابين وتأثيره على جودة حياتهم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق