عاجل

مقتل قائد سرية وجندي إسرائيليين بهجوم لحزب الله.. وغارات على بلدات لبنانية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مقتل قائد سرية وجندي إسرائيليين بهجوم لحزب الله.. وغارات على بلدات لبنانية - اخبارك الان, اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 09:42 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل قائد سرية وجندي وإصابة آخرين، اليوم الخميس، جراء هجوم بمسيرة مفخخة على (يعرا) وإطلاق صاروخين مضادين للدروع من لبنان نحو منطقة الجليل الأعلى.

واستهدف صاروخ مضاد للدروع من لبنان آلية عسكرية للجيش الإسرائيلي في (تل حاي) قرب كريات شمونة بالجليل الأعلى، واستدعى الجيش الإسرائيلي مروحيات عسكرية لإخلاء الجرحى بصفوف قواته، فيما شن (حزب الله) هجومين بطائرات مسيرة على موقعين عسكريين في (يعرا) و(بيت هلل).

وأعلن (حزب الله) في بيان مقتضب صباح اليوم، استهدافه لتحشدات من الجيش الإسرائيلي، وقال في البيان: "أوقعنا قتلى وجرحى في هجوم استهدف جنودا إسرائيليين بموقع المرج في إصبع الجليل"، وتبنى لاحقا الهجومين في بيت هلل ويعرا، مؤكدا تحقيق "إصابات مباشرة".


يأتي ذلك، فيما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن "الطيران الإسرائيلي هاجم مباني عسكرية ومستودع أسلحة تابع لحزب حزب الله في شيحين، الطيبة، بليدا، ميس الجبل، عيترون وكفركلا في جنوب لبنان؛ كما أعلن مهاجمة مستودع أسلحة كان يستخدمه حزب الله في منطقة الخيام، وقصف مدفعية لعدة مناطق جنوبي لبنان".

وفي بيان لاحق، قال المتحدث باسم الجيش:، إن "طائرات سلاح الجو أغارت على نحو 30 منصة صاروخية وبنى عسكرية لحزب الله شملت نحو 150 فوهة إطلاق كانت جاهزة لتنفيذ عمليات إطلاق قذائف نحو إسرائيل على المدى الزمني الفوري".


واستشهد 20 شخصا وأصيب 450 آخرون من جراء موجة انفجارات ثانية ضربت أجهزة لاسلكية من نوع "أيكوم" في عدة مناطق بلبنان، الأربعاء، ودون إيضاحات عن الكيفية، حمل (حزب الله) إسرائيل مسؤولية تنفيذ الهجوم وتوعد بـ"حساب ‏عسير"؛ وبلغت حصيلة ضحايا الانفجرات في اليومين الماضيين 32 شهيدا وأكثر من 3 آلاف مصاب.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق