120 متحدثا عالميا يأخذون الطلاب والمعلمين وصناع القرار في (رحلة التعلم) - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
120 متحدثا عالميا يأخذون الطلاب والمعلمين وصناع القرار في (رحلة التعلم) - اخبارك الان, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:10 صباحاً

تنطلق في الـ(6 – 7) من أكتوبر المقبل النسخة الأولى من مؤتمر LEARN المعني بتعزيز التعلُّم مدى الحياة، تحت شعار (رحلة التعلم)، في مدينة الرياض. ويهدف المؤتمر إلى استكشاف آفاق جديدة في التعلم وإعادة تعريف طرقه، وتوسيع آفاق المهارات الأساسية والرقمية، بما يتماشى مع مستهدفات برامج رؤية السعودية ٢٠٣٠ كبرنامج تنمية القدرات البشرية؛ أحد أهم برامج تحقيق الرؤية، وتوافقه مع خطة التنمية المستدامة العالمية 2030.

ويشارك في المؤتمر، 120 متحدثًا من قادة التعلُّم والخبراء ومسؤولين حكوميين من مختلف أنحاء العالم، حيث يجسد هذا الحدث التزام المملكة في تحقيق رؤية 2030 من خلال تعزيز التعاون بين الحكومات والقطاع الخاص والمنظمات غير الربحية، دعمًا لجهودها في ترسيخ مفهوم التعلم مدى الحياة.

من جهته أكد عبد العزيز المقيطيب الرئيس التنفيذي لمؤتمر LEARN ، على أهمية انعقاد المؤتمر، ودلالات توقيته؛ كون التعلم المستمر أضحى سمة العصر الحديث، وركيزة أساسية لتحقيق النجاح الشخصي والمهني، وأضاف قائلًا: "إن التعلُّم المستمر يمكِّن الفرد من مواجهة التحديات والتعامل مع الفرص بشكل أفضل، مشيرا إلى أ، المؤتمر يضم جمهورًا عالميًا من ذوي الخبرة ومن لديهم قصص نجاح في رحلة تعلمهم مدى الحياة".

وأوضح المقيطيب أن المؤتمر يضم ١٢٠ متحدثا من 50 دولة، عبر ما يزيد عن ٦٠ جلسة.

ومن أبرز الأسماء التي ستُشارك في إثراء المؤتمر: نيك جيب (وزير التعليم البريطاني الأسبق)، ومنايل أنيس أحمد (مديرة فريق مركز الذكاء الاصطناعي والسياسة الرقمية في جامعة برينستون) والدكتورة فنتا (الرئيسة التنفيذية لرابطة المعلمين الدوليين)، وغيرهم من الأسماء العالمية المشاركة.

يذكر أن مؤتمر LEARN يمكن الطلاب والمعلمين وصناع القرار من خلال توفير المعرفة والتقنيات المتطورة والحلول الابتكارية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق