عاجل

أبرزها تنظيم الشهية .. 5 فوائد لتناول الماء الدافئ في الصباح - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أبرزها تنظيم الشهية .. 5 فوائد لتناول الماء الدافئ في الصباح - اخبارك الان, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:00 مساءً

ووفق تقرير نشره موقع"هندوستان تايمز" فقد أشار الخبراء إلى فوائد تناول الماء الدافيء كالتالي:


يدعم صحة الجهاز الهضمي

قد يكون شرب الماء الدافئ أول شيء في الصباح مفيدًا للأشخاص الذين يعانون بشكل متكرر من الغازات أو الانتفاخ أو الغازات أو أي إزعاج هضمي آخر. كما أنه يساعد في تخفيف الإمساك عن طريق زيادة حركة الأمعاء، وهي حركة الطعام من الفم عبر المريء والمعدة والأمعاء الدقيقة والكبيرة وخارج الجسم.


يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم

يساعد الماء الدافئ على التحكم في درجة حرارة الجسم لأنه يعمل على توسيع الأوعية الدموية، مما يعني أنه يفتح الأوعية الدموية ويحسن تدفق الدم. يعد الحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية عند حوالي 98.6 درجة فهرنهايت أو 37 درجة مئوية أمرًا مثاليًا. يتحكم الوطاء في المخ في درجة حرارة الجسم عن طريق تحفيز الاستجابات مثل التعرق أو الارتعاش للحفاظ عليها وتغييرها.


يعزز إزالة السموم

إن شرب الماء الدافئ في الصباح له فوائد تتجاوز الهضم والتمثيل الغذائي. فمن خلال زيادة حركة الأمعاء، يمكن أن يساعد في إزالة الفضلات والسموم من الجسم، ويمكن أن يعزز هذا التأثير المزيل للسموم صحة الجلد والصحة العامة.


يعزز الترطيب

يعد الترطيب ضروريًا للصحة العامة، وشرب الماء الدافئ طريقة رائعة لبدء يومك. يساعد الحفاظ على ترطيب الجسم جيدًا على دعم الوظائف الجسدية الأساسية مثل امتصاص العناصر الغذائية وتنظيم درجة الحرارة وصفاء الذهن.


يدعم إدارة الوزن

قد يساعد شرب الماء الدافئ في التحكم في الوزن من خلال تعزيز عملية التمثيل الغذائي وزيادة الشعور بالشبع. تساعد هذه العادة البسيطة في تنظيم الشهية وقد تساعد في الحفاظ على وزن صحي

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق