مساعد وزير الخارجية الأسبق لـ«الأسبوع»: التعاون العربي يعيد فلسطين - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مساعد وزير الخارجية الأسبق لـ«الأسبوع»: التعاون العربي يعيد فلسطين - اخبارك الان, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 12:32 صباحاً

الرئيسية عرب وعالم عرب وعالم السبت, 21 سبتمبر, 2024 - 12:11 ص

مساعد وزير الخارجية الأسبق لـ«الأسبوع»: التعاون العربي يعيد فلسطين

السفير رخا أحمد حسن

عبد الله جميل

فلسطين.. قال السفير رخا أحمد حسن، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الوضع في الشرق الأوسط يتميز بانقسامات كبيرة بين الدول العربية، مما يضعف من قدرتها على حل الأزمات المتعددة التي تواجه المنطقة، مثل الأزمة السورية، الأزمة الليبية، الأزمة اليمنية، والأزمة السودانية. وأكد السفير رخا أن قوة إسرائيل لا تأتي من قوتها الذاتية، بل من انقسام العالم العربي وعدم توحده حول أهداف محددة لمواجهة العدوان الإسرائيلي.

وأكد السفير رخا، في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع»، أن الدول العربية تمتلك وسائل فعالة لمعاقبة إسرائيل اقتصاديًا وتجارياً وسياسياً، وهو ما قد يؤدي إلى عزلتها مجدداً حتى تنسحب من الأراضي الفلسطينية وتعترف بالدولة الفلسطينية. وأوضح أن التعاون بين الدول العربية وجيرانها، مثل تركيا وإيران، يمكن أن يغير الوضع الحالي بشكل كبير، مما يجعل المواجهة مع إسرائيل أكثر قوة وتأثيراً.

فلسطين

وشدد مساعد وزير الخارجية الأسبق، على أن عدم تنسيق السياسات العربية تجاه معاقبة إسرائيل هو ما ساهم في استمرار الانتهاكات الإسرائيلية والإبادة الجماعية التي تمارسها ضد الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاً
وزير الخارجية: دون التوصل لأفق سياسي لحل القضية الفلسطينية فإن المنطقة ستشهد حلقات من الحروب

تشييع 3 شهداء فلسطينيين ارتقوا خلال عدوان الاحتلال على قباطية بالضفة الغربية

9540bb4cad.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق