عاجل

رسالة دكتوراه توصي بتطوير برامج للصحفيين لفهم أعمق لرؤية 2030 - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة
احتفل الباحث منصور بن حسين العنزي، أمين المنتدى السعودي للإعلام والمشرف على المكتب التنفيذي بهيئة الإذاعة والتلفزيون، بحصوله على درجة الدكتوراه في الصحافة والنشر الإلكتروني من كلية الإعلام والاتصال بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
تناولت رسالته، التي أشرف عليها سمو الأمير الدكتور سعد بن سعود آل سعود، موضوع "مدى إدراك القائمين بالاتصال في الصحافة السعودية لأبعاد برامج رؤية المملكة 2030 وعلاقته بتناولهم لها".

دعم وتحقيق أهداف رؤية 2030

تناقش الرسالة دور الصحافة السعودية في دعم وتحقيق أهداف رؤية 2030، مؤكدة أهمية الإعلام في تعزيز الوعي الوطني في ظل التحولات الكبيرة التي تعيشها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -حفظهما الله-.
وركّزت الدراسة على مدى إدراك الصحفيين لأبعاد برامج الرؤية وأثر هذا الإدراك على تغطيتهم الإعلامية، مشيرة إلى أن الصحافة السعودية تتجاوز دورها في نقل الأخبار لتسهم في تعزيز التفاعل المجتمعي مع الرؤية عبر تسليط الضوء على المبادرات الوطنية وقصص النجاح.

وأظهرت الدراسة أن الصحافة السعودية تلعب دورًا محوريًا في نشر الوعي حول رؤية 2030، حيث أظهرت استعدادها للتفاعل مع الرؤية من خلال تعزيز التغطية الإعلامية المتعلقة ببرامج مثل "تنمية القدرات البشرية".
إلا أن بعض التحديات مثل ضعف التفاعل المستمر مع بعض البرامج الإعلامية تستدعي تطوير استراتيجيات اتصال جديدة تعزز من تفاعل الصحافة مع الجمهور.
كما أوصت الرسالة بتطوير برامج تدريبية متخصصة للصحفيين لتمكينهم من فهم أعمق لرؤية 2030، وزيادة التواصل بين الصحفيين والمؤسسات المسؤولة عن تنفيذ برامج الرؤية عبر ورش عمل دورية.

دعم الإعلام الرقمي

وأكدت أهمية دعم الإعلام الرقمي وتعزيز التفاعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي لنقل رسائل الرؤية بطرق مبتكرة وفعّالة.
وشدّد العنزي على أن دور الصحافة السعودية يتعدى نقل الأحداث إلى الإسهام في بناء وعي وطني شامل، مما يجعلها شريكًا أساسيًا في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.
كما أكد أن الصحافة تمتلك القدرة على تعزيز التفاعل المجتمعي ودعم المبادرات الوطنية من خلال محتوى إعلامي يواكب تطلعات الجمهور ويعكس التحولات الكبيرة التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق