فرصة وحيدة امام مكلارين ونوريس فهل يقلبان الطاولة على فرستابن ورد بل؟ - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فرصة وحيدة امام مكلارين ونوريس فهل يقلبان الطاولة على فرستابن ورد بل؟ - اخبارك الان, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 02:24 مساءً

سباق شيق قام به ​لاندو نوريس​ في ​اذربيجان​ ومع تبقي 7 جولات على نهاية بطولة العالم لهذا العام يبدو ان الصراع مع بطل العالم الهولندي ​ماكس فرستابن​ فتح على مصراعيه.

وبدأ سباق اذربيجان بطريقة كارثية لسائق ​مكلارين​ لاندو نوريس بعد ان تم اقصاؤه من الجزء الاول من التصفيات وبدا السباق الاحد من المركز ال 15 ولكن الشيء المعزي الوحيد للسائق ولفريقه هو ان ماكس فرستابن يبتعد عنه فقط 9 مراكز فقط وهو في المركز 6.

الا ان سباق وقيادة رائعة من نوريس مكناه من انهاء السابق متفوقا على فرستابن وتقليص الفارق في صدارة الترتيب العالمي الى 59 نقطة فقط مع تبقي 7 سباقات كل شيء معقول.

المشكلة الوحيدة في فريق مكلارين هي عدم الثبات. فبالرغم من انهم يملكون اسرع سيارة حاليا فوق المضمار الا انهم لم يفوزوا سوى ب 3 سباقات منذ فوز نوريس في ميامي اثنين ل​بياستري​ واخر لنوريس.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

لكن العزاء الوحيد حتى الان هو انتزاع فريق مكلارين صدارة بطولة الصانعين امام ​رد بل​ التي تراجعت كثيرا واصبح الفارق 20 نقطة لصالحه وسيسعى لتوسيعه في السابقات القليلة القادمة قبل استفاقة المارد النمساوي وتحقيق البطولة لاول مرة منذ 1998. عندما فاز فرستابن هذا الموسم ب 4 سباقات من اصل 5 سباقات ظن الجميع ان الموسم سيكون احاديا مرة جديدة ولن ينافس احدا فريق رد بل وسائقه الطائر الهولندي الا ان التراجع كان عظيما وكبيرا ولم يحقق السائق اي فوز في اخر 7 جولات.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

فريق مكلارين استطاع جمع سائقين وهما بياستري ونوريس وهم من دون كاليبر عالي ولا يطمحان للقب العالمي لذا استطاعا بفضل حنكتهما وقوة محركهما من جمع 448 نقطة في اخر 15 سباق خاضاها.

فعند مقارنة بياستري بسائق رد بل الثاني ​بيريز​ نرى ان الفارق كبير وان بيريز سيكون محظوظا كثيرا اذا ما بقي في الفريق في الموسم الجديد. لذا يحب على مكلارين ان تصب كل اوراقها لتدعم نوريس لتحقيق الانجاز وخطف بطولة العالم من بين ايدي رد بل وسائقيها الابطال الذين تراجعوا كثيرا في الفترة الاخيرة واصبحوا راعبين خلف فيراري ومرسيدس ايضا لذا الفرصة مؤاتية جدا للظفر باللقب العالمي.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق