مستشار وزير الثقافة: مصر تحرص على بناء الإنسان وتكريم المبدعين - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مستشار وزير الثقافة: مصر تحرص على بناء الإنسان وتكريم المبدعين - اخبارك الان, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 05:37 مساءً

قالت الإعلامية سناء منصور، إن دار الأوبرا المصرية، عرضت يوم الأربعاء الماضي، صورا لسيدات مصريات، لافتة إلى أن هذه الصور كانت تعبر عن مدى سعادتهن لوجودهن في هذا المكان.

وأوضحت مقدمة برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على قناة dmc، أن السيدات هن صانعات السجاد اليدوي في مدرسة رمسيس ويصا واصف، التي تقع بالحرانية.

وأشارت الإعلامية سناء منصور، إلى أن السيدات كن يحتفلن بالعرض الأول لفيلم تسجيلي يسمى «مدرسة أبدية»، من إخراج نانسي كمال، كان يعرض على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، موضحة أنه كان يحكي قصة جيلين من النساجين، هما الأم وابنتها، وعن علاقتهما الوثيقة التي جمعت رمسيس ويصا واصف وبينهما.

الفيلم يعرض جمال التراث المصري

وكشفت تفاصيل عن فيلم «مدرسة أبدية»، لافتة إلى أنه كان يعبر بأسلوب بسيط عن جمال التراث المصري، من خلال خيوطهم التي تتحول إلى لوحات مبهرة من السجاد، ما أهلهن للمنافسة في أسواق أوروبا بهذا السجاد اليدوي المصري.

من جانبها، أكدت رضوى هاشم، مستشار وزير الثقافة، خلال مداخلة لها في البرنامج نفسه، أن الاحتفالية التي أقيمت بدار الأوبرا، صورت مشهدا رائعا، يبرز حرص الدولة على بناء الإنسان وتكريم المبدعين، فضلا عن حرصهم على وجود فنانات بالصفوف الأمامية بدار الأوبرا، مشددة على أن هناك حالة من البهجة بسبب وجودهن خلال عرض هذا الفيلم، الذي يحكي رحلتهن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق