أبرزها علاج الإمساك .. 6 فوائد صحية مذهلة لعصير البرقوق - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أبرزها علاج الإمساك .. 6 فوائد صحية مذهلة لعصير البرقوق - اخبارك الان, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 12:30 مساءً

ووفق موقع "هيلث شوتس" يحتوي عصير البرقوق على الكثير من الفوائد، كما أن تناوله بشكل منتظم يمكن أن يساعدنا في كثير من النواحي:

1. يعمل كملين

يستخدم عصير البرقوق كملين للأشخاص الذين يعانون من الإمساك، بما في ذلك الأطفال. قد يجعل عصير البرقوق البراز أكثر ليونة ويشجع على حركات الأمعاء المتكررة. يحتوي عصير البرقوق على السوربيتول والبكتين والبوليفينول. كشفت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي أن تناول هذا العصير يقلل من البراز الصلب والمتكتل بشكل كبير. كما أنه يزيد من وتيرة البراز الطبيعي ويمنع البراز الرخو والمائي.
 

2. يحسن صحة الأمعاء

يحتوي عصير البرقوق على نسبة عالية من الألياف، والتي لا تساعد فقط في منع الإمساك، بل تحافظ أيضًا على صحة الجهاز الهضمي. كما أنه يحسن صحة الأمعاء ويقلل من خطر الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي. لاحظت دراسة نُشرت في مجلة Food & Function ، أن تناول النساء بعد انقطاع الطمث لمكملات البرقوق لمدة عام أدى إلى تغيير في ميكروبيوم الأمعاء. اطلع على نصائح أخرى لتحسين صحة الأمعاء .


3. يحسن صحة العظام

يحتوي عصير البرقوق على البورون، الذي قد يساعد في الوقاية من هشاشة العظام. ادعت دراسة نُشرت في مجلة Nutrients أن البرقوق يساعد في تقليل الالتهابات وحتى منع فقدان العظام وعكسه لدى المشاركين الذكور. يعد تقليل الالتهاب أمرًا مهمًا أثناء محاولة السيطرة على هشاشة العظام، وعصير البرقوق فعال في القيام بذلك. تحقق من كيفية تناول البرقوق لصحة العظام.
 

4. يعزز صحة القلب

قد يساعد أيضًا في الوقاية من أمراض القلب والسكتات الدماغية. يحتوي عصير البرقوق على البوتاسيوم، وهذا يساعد في موازنة الصوديوم في مجرى الدم. تؤدي مستويات الصوديوم المرتفعة إلى ارتفاع ضغط الدم. يحتوي ربع كوب أو عصير 5 حبات من البرقوق على 293 مليجرامًا من البوتاسيوم. وهذا يمثل ما يقرب من 6٪ من القيمة اليومية (DV)، وفقًا لجمعية الغذاء والدواء الأمريكية .

 

5. يساعد على تقوية جهاز المناعة

يساعد فيتامين سي الموجود في عصير البرقوق على تقوية جهاز المناعة، مما يساعد جسمك على محاربة نزلات البرد والأمراض الأخرى. كما أن السكريات البسيطة الموجودة في البرقوق تمد الجسم بالطاقة دون التسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم. تعرف على المشروبات الأخرى التي يمكن أن تساعدك على تعزيز جهاز المناعة لديك .


6. تخثر الدم

فيتامين ك الموجود في عصير البرقوق مهم لتخثر الدم، كما أن محتوى الحديد الموجود في عصير البرقوق مهم لإنتاج خلايا الدم الحمراء، كما أنه يساعد في عملية التمثيل الغذائي للعظام.

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق