30 شهيداً في مجزرة جديدة بمدرسة تؤوي آلاف النازحين بغزة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
30 شهيداً في مجزرة جديدة بمدرسة تؤوي آلاف النازحين بغزة - اخبارك الان, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 01:13 مساءً

أفادت وزارة الصحة في غزة امس  بارتقاء 30 شهيدا وإصابة عدد آخر جراء استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي لمدرسة الفلاح والتي تؤوي آلاف النازحين الفلسطينيين الذين لجأوا إليها اعتقادا أنها مكان آمن إلا أن جيش الاحتلال يستهدف الجميع وفق وكالة الانباء الفلسطينية - وفا

أكدت الوزارة في بيان لها أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 119 شهيدا و209 .. مؤكدة علي ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلي 41391 شهيد و95760 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي .. ولفتت إلي أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ذكر البيان ان الاحتلال نفذ مجزرة أخري بحق العاملين في القطاع الصحي حيث أعلنت وزارة الصحة بغزة استشهاد 5 من العاملين بالوزارة وإصابة اخرين نتيجة استهداف مخازن الوزارة بمنطقة مصبح جنوب قطاع غزة .. مشيرة الي أن طواقم الإسعاف لا تستطيع الوصول لانتشال الشهداء وإسعاف الجرحي وناشدت جميع المؤسسات الأممية والجهات المعنية للتدخل من أجل حماية وانقاذ الجرحي من المكان.

اضافت الوزارة ان جيش الاحتلال ارتكب جريمة نكراء حيث قتل إمرأة فلسطينية حامل وأعدم جنينها في بطنها بصواريخه التي استهدفت مدرسة (الزيتون-ج) .. متابعه أن المرأة الشهيدة هي "إيمان ماضي" نزحت إلي المدرسة تحمل في أحشائها هذا الجنين الذي وئد في شهره السابع .

اشارت الي هذه المدرسة نزح أيضا مئات المواطنين من منازلهم قسرا بفعل الهجمات الإسرائيلية المتواصة لكنهم يجدون الموت في كل مكان يلجأون إليه أما هذا العالم الظالم فما يزال مكمما وصامتا.

مؤكدة علي أن هذه الجريمة تأتي بالتزامن مع صعوبة الواقع الصحي في محافظتي غزة والشمال واللتان يقطنهما 700.000 مواطن .. واشارت الي أن ما تبقي من المستشفيات في المحافظتين غير قادرة علي تقديم الخدمة الصحية والطبية بشكل جيد نتيجة خطة الاحتلال التدميرية للمنظومة الصحية بشكل كامل.

من جانبه أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن طائراته الحربية شنت غارة علي مدرسة في حي الزيتون. زاعما أنها استخدمت كمركز سيطرة وتوجيه لحركة حماس.

وزعم بيان الاحتلال أن عناصر حماس استخدمت المبني كمجمع قيادة وتحكم للتخطيط وتنفيذ عمليات ضد الجيش الإسرائيلي .. وأدعي البيان أنه تم اتخاذ العديد من الخطوات لتقليل احتمالية إلحاق الأذي بالمدنيين قبل الهجوم.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق