"حزب الله" نشر تفاصيلاً عن صاروخي "فادي1" و"فادي2" اللذين استخدمهما في قصفه على حيفا - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"حزب الله" نشر تفاصيلاً عن صاروخي "فادي1" و"فادي2" اللذين استخدمهما في قصفه على حيفا - اخبارك الان, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 07:01 مساءً

نشر الإعلام الحربي في "حزب الله"، تفاصيل عن صاروخي "فادي1" و"فادي2" اللذين استخدمهما في قصفه على حيفا فجر اليوم.

وفي التفاصيل، لفت الحزب، الى أن "مميزات صاروخ "فادي1" هي أن الرأس المتفجر يبلغ 83 كلغ، عيار الصاروخ 220 ملم، طوله 6 أمتار، والمدى يبلغ 70 كلم"، موضحاً أن "الصاروخ أرض-أرض تكتيكي ويستخدم في القصف المساحي وغير النفطي".

وكشف الحزب، أن "الصاروخ يستخدم في القصف المكثف لإرباك الأنظمة الدفاعية ويمكن إطلاقه من مرابض ثابتة أو متحركة، وهو يستخدم في تعطيل خطوط الإمداد واستهداف القواعد البعيدة عن الخطوط الأمامية".

وأعلن الحزب، أن "الصاروخ دخل الخدمة خلال حرب تموز عام 2006".

أما صاروخ "فادي 2"، فأوضح أن "الرأس المتفجر يبلغ 170 كلغ، عيار الصاروخ 302 ملم، طوله 6 أمتار، المدى يبلغ 100 كلم، والصاروخ أرض-أرض تكتيكي ويستخدم في القصف المساحي وغير النفطي".

وذكر الحزب، أن "الرأس الحربي شديد الإنفجار مما يجعله فعالاً ضد المواقع المحصنة، البنية التحتية، والتجمعات الكبيرة للقوات المعادية"، معلناً أن "الصاروخ دخل الخدمة خلال حرب تموز عام 2006".

وكان قد نفذ "حزب الله"، فجر اليوم، 3 عمليات طالت مدينة حيفا، مستهدفًا قاعدة ومطار رامات ديفيد ومُجمّعات الصّناعات العسكريّة ‏لشركة "رفائيل" المتخصّصة بالوسائل والتّجهيزات الإلكترونيّة، كما طالت الصواريخ عدّة منازل في المدينة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق