عاجل

البيت الأبيض: التصعيد العسكري ليس في مصلحة إسرائيل - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البيت الأبيض: التصعيد العسكري ليس في مصلحة إسرائيل - اخبارك الان, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 08:47 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
حذّر الناطق باسم البيت الأبيض، جون كيربي، اليوم الأحد، من أن "التصعيد" العسكري ليس في "مصلحة إسرائيل"، مؤكداً مواصلة واشنطن العمل لمنع انجرار المنطقة لتصعيد أوسع.

وقال كيربي في تصريحات صحفية: "لا نعتقد أن تصعيد هذا النزاع العسكري يصب في مصلحتهم. هذا ما نقوله مباشرة لنظرائنا الإسرائيليين".

وأضاف أن "التوترات أعلى بكثير الآن مما كانت عليه قبل بضعة أيام فقط".

لكنّه اعتبر رغم ذلك أنه لا تزال هناك "مساحة لحل دبلوماسي" للنزاع، مضيفا: "هذا ما نعمل عليه" بدون تقديم مزيد من التفاصيل.

وتابع كيربي أن هذا التصعيد "ليس بالتأكيد في مصلحة جميع هؤلاء الذين يقول رئيس الحكومة (الإسرائيلية، بنيامين) نتنياهو إنه يريد إعادتهم إلى ديارهم".

وقال كيربي "لقد عملنا منذ بداية هذا النزاع (...) لمحاولة منع التصعيد ومنع توسع هذا النزاع إلى داخل إسرائيل وما حولها، وأيضا إلى المنطقة".


واستهدف (حزب الله) اللبناني، اليوم الأحد، بالصواريخ مواقع في حيفا التي تبعد عن الحدود اللبنانية نحو 40 كيلومترا، وذلك للمرة الأولى منذ بدء المواجهة بين الجانبين في الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وقال الحزب إن هجماته صباح اليوم تعد ردا أوليا على "المجزرة الوحشية التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في مختلف المناطق اللبنانية يومي الثلاثاء والأربعاء ‌‏(مجزرة البيجر وأجهزة اللاسلكي)".

وأعلن نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله اليوم أن الحزب دخل "معركة الحساب المفتوح" ضد إسرائيل، كما أكد أن "جبهة الإسناد اللبنانية مستمرة مهما طال الزمن إلى أن تتوقف الحرب على غزة".

وحذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من مخاطر تحويل لبنان إلى "غزة أخرى".

وقالت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس بلاسخارت إن المنطقة تقترب من "كارثة وشيكة"، مشددة على أنه "لا حل عسكريا من شأنه أن يوفر الأمان لأي طرف".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق