عاجل

العين الإماراتي يكتسح أوكلاند سيتي النيوزيلندي بسداسية في كأس القارات للأندية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة
تأهل العين الإماراتي إلى الدور الثاني من بطولة كأس القارات للأندية لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على ضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي 2/6، اليوم الأحد، في افتتاح منافسات البطولة.
وسيلتقي العين، بطل دوري أبطال آسيا 2024، مع الأهلي المصري، حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، يوم 29 أكتوبر المقبل في العاصمة المصرية القاهرة.
وتقدم العين في الدقيقة السادسة عن طريق فابيو كاردوسو، قبل أن يضيف زميله سيكو جاساما الهدف الثاني في الدقيقة .11
وسجل أوكلاند سيتي هدفه الأول في الدقيقة 42 عن طريق جيرارد جاريجا، لكن العين نجح في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني عن طريق ماتياس بالاسيوس.
وفي الدقيقة 54 سجل مير بيفان الهدف الثاني لأوكلاند، لكن العين نجح في تسجيل الهدف الرابع عن طريق سفيان رحيمي في الدقيقة .78
وواصل العين سيطرته ونجح في تسجيل الهدف الخامس عن طريق كاكو في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، وبعده بدقيقة عاد رحيمي ليضيف الهدف السادس.
ولم ينتظر العين سوى ست دقائق فقط ليفتتح التسجيل عن طريق فابيو كاردوسو، الذي تلقى كرة عرضية من ركنية نفذها خالد البلوشي، ليوجهها بضربة رأس في الشباك مسجلا الهدف الأول.
واستحوذ العين بشكل تام على الكرة بعد تسجيله الهدف الأول، فيما اكتفى فريق أوكلاند سيتي بالدفاع في منطقة جزاءه، ولم يخاطر بشن هجمات مرتدة على مرمى خالد عيسى حارس الفريق الإماراتي.
وفي الدقيقة 11 سجل العين الهدف الثاني عن طريق سيكو جاساما، الذي استغل خطأ دفاع أوكلاند سيتي في تشتيت الكرة، ليتسلمها ويمر وسط الدفاع ويضع الكرة في الشباك.
وسجل العين هدفا في الدقيقة 19 عن طريق ماتيو سنابريا، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، لكن العين واصل هجماته الخطيرة على مرمى منافسه.
وبمرور الوقت خرج فريق أوكلاند سيتي من منطقة جزاءه، محاولا شن بعض الهجمات على مرمى خالد عيسى، لكنه لم يفلح في ظل الانضباط الدفاعي الكبير للفريق الإماراتي.
ورغم ذلك نجح الفريق النيوزيلندي في تسجيل الهدف الأول عن طريق جيرارد جاريجا في الدقيقة 42، الذي سدد الكرة من ضربة ركنية فشل دفاع العين في تشتيتها لتسكن الشباك.
وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، سجل العين هدفه الثالث عن طريق ماتياس بالاسيوس، الذي تلقى تمريرة من زميله سيكو جاساما جعلته في حالة انفراد بالمرمى، ليضع الكرة في الشباك مسجلا الهدف الثالث.
ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم العين بثلاثة أهداف مقابل هدف .
ومع انطلاق الشوط الثاني، تحسن أداء أوكلاند سيتي ونجح في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 54 عن طريق مير بيفان.
وجاء هدف أوكلاند الثاني بعد تمريرة تلقاها بيفان أمام المرمى الخالي من حارسه خالد عيسى، حيث حاول الأخير منع جاريجا من تمرير الكرة، لكنه فشل في ذلك لتسكن الكرة شباكه لكن العين نجح في الاستفاقة وشن العديد من الهجمات الخطيرة على مرمى الفريق النيوزيلندي، محاولا تسجيل الهدف الرابع لتأمين نتيجة المباراة.
ونجح العين في ذلك في الدقيقة 78 عن طريق نجمه سفيان رحيمي، حيث تلقى كرة عرضية من الجهة اليسرى من زميله فيليبي سالوموني، ليضع الكرة بضربة رأس قوية في الشباك.
وفشل أوكلاند في مواصلة الضغط على منافسه بعد تسجيله هدفين في شباكه، وأصبح العين الطرف الأفضل مجددا ونجح في فرض سيطرته بشكل كامل.
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، سجل كاكو الهدف الخامس للعين بطريقة رائعة، حيث تسلم الكرة من خارج منطقة الجزاء، ليسددها بقوة في شباك أوكلاند.
ولم تمر سوى دقيقة واحدة فقط ليسجل سفيان رحيمي الهدف الثاني له والسادس للعين، بعدما تلقى تمريرة من ماتياس سيجوفيا، ليسدد الكرة بقوة في شباك أوكلاند.
ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بفوز العين على أوكلاند 6 .2/
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق