عاجل

منظمة حماية أطفال المتوسط تدعو إلى ازالة لافتة اشهارية مسيئة صادرة عن مؤسسة خاصة للتعليم - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
منظمة حماية أطفال المتوسط تدعو إلى ازالة لافتة اشهارية مسيئة صادرة عن مؤسسة خاصة للتعليم - اخبارك الان, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 10:20 مساءً

منظمة حماية أطفال المتوسط تدعو إلى ازالة لافتة اشهارية مسيئة صادرة عن مؤسسة خاصة للتعليم

نشر في باب نات يوم 22 - 09 - 2024

294488
طالبت المنظمة الدولية لحماية أطفال المتوسط، اليوم الأحد، في بيان لها، بإزالة لافتات اشهارية اعتبرتها "مسيئة للتعليم"، إثر تعمّد مؤسسة للتعليم الخاص الترويج لخدماتها عبر نصب لافتات عملاقة في عدد من شوارع العاصمة برزت منها عبارات قدّرت أنها " مسيئة وتحريضية على التعلّم تحمل شعار"موش لازم ... تقرى..".
وأمهلت المنظمة في بيانها، المؤسسة التعليمية الخاصة، 48 ساعة لإزالة اللافتات الاشهارية الحاملة للشعار المذكور، مشيرة، إلى أنها قد كلّفت عدل منفّذ بأعمال المعاينة وبأنها ستتخذ بقية الاجراءات القانونية. ودعت البلديات إلى إزالة هذه اللافتات.
...
وكانت إحدى مؤسسات التعليم الخاصة، قد استخدمت شعار حملتها "موش لازم تخمم، تقرى معانا وإنت فرحان"، وهي جملة عامية تفسيرها "لاداعي للتفكير، تدرس معنا وستكون سعيدا)، مبرزة بالبنط العريض كلمات " مش لازم ...تقرى..."، ومستخدمة الخط الصغير لكتابة "...تخمّم... معانا وإنت فرحان"، وذلك على محامل اشهارية في عدد من شوارع تونس العاصمة، وهو ما اعتبرته المنظمة الدولية لحماية أطفال المتوسط، "ينطوي على طريقة خبيثة وفيها تشجيع على الغش والتواكل بما يشكّل دعوة صريحة لضرب التعليم".
وقدّرت المنظمة أن هذا الشعار يعد محتوى دعائيا تضليليا من خلال تمعّد التركيز بالبنط العريض على هذه العبارات " السلبية التحريضية " وبالتالي الايحاء في الذاكرة البصرية للمشاهد برسوخ شعار "موش لازم ... تقرى ... "، ويندرج ضمن جريمة التحريض، محمّلة شركة الإشهار التي ركّزت هذه اللافتات ومؤسسة التعليم الخاصة المسؤولية في ذلك.
ولم تكتف مؤسسة التعليم الخاص بنشر الشعار المذكور على بعض اللافتات الاشهارية بالشوارع بل نشرته كذلك على صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي " ميتا/ فايسبوك".
ولم يتسّن لوكالة تونس افريقيا للأنباء الحصول على ردّ من المؤسسة التعليمية المعنية رغم تعدّد محاولات التواصل معها هاتفيا عبر الرقم المنشور على صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي "ميتا / فايسبوك" حول دواعي استخدام هذا الشعار وموقفها من مآل مقاضاتها من المنظمة الدولية لأطفال المتوسّط.
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق