رئيس اللجنة العلمية لمكافحة الأمراض: يوجد متحور جديد لكورونا - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس اللجنة العلمية لمكافحة الأمراض: يوجد متحور جديد لكورونا - اخبارك الان, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 01:13 صباحاً

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا أن فصل الخريف معروف عنه انه فترة نشاط الفيروسات، مطمئنا المواطنين بعدم الهلع والخوف.

رئيس اللجنة العلمية لمكافحة الأمراض: هناك متحور لكورونا بالفعل


وكشف الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة الأمراض، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان هناك متحور جديد من كورونا ولكن الامر اصبح اعتيادي وطبيعي ونتعايش مع كورونا، مشيرا الى ان بعض الدول الاوروبيه مثل المانيا قد قامت بالقضاء على هذا المتحور.
واضاف الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة الأمراض، ان الذي لابد ان يتم وضعه في الاعتبار ان هذا المتحور هل حدث معه تغير في الاعراض ومدى سرعه انتشاره وقدره الاجهزه على رؤيته ومدى فعليه الادويه التي نتناولها لهذا الفيروس ومدى اهميه التطعيمات والانصاب الخاصه بكورونا.

أعراض متحور كورونا الجديد


وأردف الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة الأمراض، أننا قد نشهد زيادة في المتحورات الخاصة بكورونا ولكن ليس شديدة الأعراض ولا تحتوي على ضيق التنفس او التهابات تنفسيه او فشل تنفسي او دخول المريض الى المستشفى لوضعه على الاكسجين وتنفس اصطناعي.


واكد الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة الأمراض، على ان الوفيات من متحورات هذا الفيروس غير موجودة، ناصحا باخذ الحذر والاحتياط من ناحية أخرى.

ونصح الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، كبار السن ومن يعانون من الأمراض المزمنة والحوامل بأخذ التطعيم الموسمي للانفلونزا

رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: التدخين الإلكتروني كارثة تدمر الصحة

وشدد الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة الأمراض، على انه لا يوجد تدخين امن وكل انواع التدخين تؤدي الى كوارث وكلها ادمان مشيرا الى ان هناك انواع مختلفه من التدخين، مؤكدا على ان التدخين الالكتروني هي كارثه تدمر الصحه رافضا تقبل المجتمع لهذه الفكرة.

واكد الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة الأمراض، على ان الفيب وما يوضع عليه من مواد مثل مادة الجلسرين تؤدي الى التهابات رئويه وتليف الرئه وفشل تنفسي وله اثار سلبيه اكثر من التدخين العادي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق