أقدم ترام في آسيا على وشك الانقراض - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

يعتبر ترام كلكتا الذي دخل الخدمة منذ أكثر من 150 عاماً، رمزاً حياً لتاريخ النقل في الهند ووجهاً بارزاً للمدينة، لكنه اليوم، يواجه هذا النظام البطيء الذي يجوب شوارع المدينة خطر الانقراض، بسبب الإهمال وقلة الدعم.

وفي ما يلي نوضح الجهود المبذولة لحماية هذا الترام الذي لا يعكس فقط روح كلكتا، بل يمثل أيضاً جزءاً من هوية الهند الثقافية، وفي ظل التحديات التي يواجهها ترام كلكتا، يبقى السؤال: هل ستنجح هذه الرموز التاريخية في الصمود أمام العاصفة؟

إن رنين جرس ترام يسير في شوارع مدينة كلكتا الهندية يكفي ليجعل ديب داس، الطالب البالغ من العمر 18 عاماً، يشعر بأنه يعيش «أسعد لحظة» في يومه، فيقول داس «كانت هناك أوقات تتوفر فيها الحافلات بشكل متكرر.. لكنني كنت لا أزال أنتظر الترامات».

لكن بينما يحتفي المعجبون بهذا النظام البطيء للنقل باعتباره «مجد» المدينة الكبرى وجزءاً لا يتجزأ من تاريخ كلكتا، فإن الشبكة التي يبلغ عمرها 151 عاماً مهددة.

وأسهم الإهمال في صيانة نظام الترامات في تدهورها البطيء.

يعد داس من بين مجموعة من المتحمسين تُدعى جمعية مستخدمي الترام في كلكتا (CTUA) الذين يقاتلون لحماية الترامات.

يقول ديباشيش بهاتاتشاريا، زعيم CTUA وعالم كيمياء حيوية متقاعد، إن السلطات المحلية تخاطر بفقدان وسيلة نقل…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق