عميد الأطباء البياطرة: 'الوضعية كارثية بخصوص السّل والحمى المالطية في تونس' - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عميد الأطباء البياطرة: 'الوضعية كارثية بخصوص السّل والحمى المالطية في تونس' - اخبارك الان, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 12:54 مساءً

عميد الأطباء البياطرة: 'الوضعية كارثية بخصوص السّل والحمى المالطية في تونس'

نشر في باب نات يوم 23 - 09 - 2024

294506
أفاد عميد الأطباء البياطرة، أحمد رجب، اليوم الإثنين، بأنّ "الوضعية بخصوص السّل والحمى المالطية تُعتبر كارثية"، مؤكّدًا أنه "تمّ مؤخرًا تسجيل أكثر من 1000 حالة إصابة بالسلّ المتأتّي من الحيوانات".
وشدّد رجب، خلال حلوله ضيفًا على اذاعة الجوهرة أف أم، على "ضرورة توعية المواطنين بالخطورة المتأتيّة من الحليب غير المعقّم ومشتقاته"، داعيًا وزارة الفلاحة إلى مراقبة الأبقار لتوفير منتجات سليمة للمستهلك". وبخصوص الحمّى المالطية، أوضح رجب أنه "لا يوجد جرثومة خاصة بالبشر بل هي جرثومة خاصّة بالحيوانات فقط"، مؤكّدًا أنّ "الإنسان يمكنه نقل عدوى الحمّى المالطية إلى الحيوان".
...
وفي سؤاله عن جدري القردة، أكّد عميد البياطرة أنّ "الوباء غير موجود في تونس إلى حدّ الآن لكن يجب مضاعفة الحذر واليقظة"، مشدّدًا على "ضرورة إخضاع الأشخاص القادمين من البلدان التي يوجد فيها الوباء، إلى الحجر الصحي وتكثيف الإجراءات الوقائية".
iframe loading=lazy src="https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=314&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fsevensharp%2Fvideos%2F2284157681923397%2F&show_text=false&width=560" class=divinside scrolling=no frameborder=0 allowfullscreen=true allow=autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share" allowFullScreen=true
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق