"المساء" و"الجمهورية أون لاين" تصنعان الحدث - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"المساء" و"الجمهورية أون لاين" تصنعان الحدث - اخبارك الان, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 04:07 مساءً

ويقول الكاتب الصحفى احمد سليمان إن تحديد موعد للقاء الوزير د. أشرف صبحى جاء باعتباره وزير يفكر خارج الصندوق واستطاع بأفكاره فى عمل نقلة حضارية غير مسبوقة فى الوزاره التى كانت تقدم خدمات للشباب والرياضة من خلال ميزانية الدولة واستطاع ان يقوم باستثمارات تقدر بـ 23 مليار جنيه فى الفترة الأخيرة وحققت عائد كبير وساهمت فى توفير اموال لتكون الوزارة مصدر للدخل من أجل رفع مستوى الرياضة.

أضاف رئيس التحرير أن المقابلة كانت إيجابية للغاية وأن الوزير قال كل الاستثمارات التابعة للوزاره هى متاحة لمن يرغب من رجال الاعمال المصريين فى تنفيذها أما اذا كانت هناك مشروعات تحتاج إلى موافقات اخرى من وزارات اخرى فهو على تم الاستعداد للتعاون وتحديد مواعيد مع زملائه الوزراء لتنفيذ هذه المشروعات.

ضم الوفد كلاً من : د. ابراهيم يونس رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج فرع ايطاليا والمهندس حسام الدين عمارة من كبار رجال الصناعة بأوروبا ورجل الاعمال عماد حمدي وسيدة الاعمال سلوي فكري والمستشار خالد اسماعيل الخبير الاقتصادي للمصريين في الخارج ود. سميرة العشيري رئيس مجلس الأعمال المصري المغربي للتعاون العربى ورجل الاعمال سمير دابو ومعتز صلاح الدين ممثل لمجموعة مستثمرين.

في بداية اللقاء رحب وزير الشباب والرياضة برجال الأعمال المصريين على تواجدهم اليوم بصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر، وأشار وزير الرياضة إلى أننا  فى وزارة الشباب والرياضة عملنا على ادخال المستثمر المصرى داخل المنشات الرياضية والشبابية التابعة لوزارة الشباب والرياضة وهو ما نتج عنه تحقيق حجم استثمارى كبير مع القطاع الخاص داخل المنشات الرياضية والشبابية بلغ 23 مليار جنيه، وهو ما سيقدم المزيد والمزيد من الخدمات المجتمعية داخل تلك المنشات للأسر والشباب المصري.

أشار د. صبحي إلى ان الجالية المصرية فى إيطاليا، تعد من أكبر الجاليات في أوروبا من حيث العدد.

وتطرق الاجتماع الي مناقشة اليه تفعيل دور الجاليات المصرية من أبناء مصر بالخارج  في تعزيز الاقتصاد المصري من خلال ضخ العملات الصعبة من خلال تنفيذ العديد من الفرص والمشروعات الاستثمارية داخل جمهورية مصر العربية.

الاستثمار الرياضي

كما أشار وزير الشباب والرياضة الى امتلاك الوزارة للعديد من المشروعات والمواقع التي من الممكن الاستثمار فيها خاصة وان العالم بأكمله اصبح منفتح لزيادة الربح وزيادة الاستثمار الرياضي وتحقيق المزيد من الموارد المالية.

فيما توجه رجال الأعمال المصريين المقيمين بإيطاليا الي الشكر لوزير الرياضة على استضافتهم اليوم وعرض العديد من المشروعات الاستثمارية فى المجال الرياضى والشبابى مؤكدين على جديتهم في نقل العديد من الاستثمارات المتعلقة بالرياضة والقائمة بالفعل داخل دولة إيطاليا حتي يستفاد الاقتصاد المصري بهذا الاستثمار وضخ العملات الصعبة للسوق المصري من خلال تلك الاستثمارات والمشروعات والتعاون مع الوزارة.

بروتوكولات تعاون

وطلب المهندس حسام عمارة الاستثمار فى مشروع ضخم لانشاء مصنع فى المنطقة الحرة للغسالات الثقيلة والمجففات وعلى الفور قرر د. أشرف صبحي تحديد موعد عاجل للمهندس حسام مع كامل الوزير وزير الصناعة وطلب دكتور ابراهيم يونس عمل بروتوكولات تعاون مع الاندية الرياضية الإيطالية وعلى راسها نادى يوفنتوس وأبدى الوزير تحمسه لهذا الطلب كما طلب سمير أبودابو عمل بروتوكول للتعاون وتبادل المعسكرات بين الفرق المصرية المشتركة فى جمهورية كرواتيا المجاورة لايطاليا والتى يمتلك أحد رجال  الأعمال المصريين نادى بها ووافق الوزير على هذا الطلب كما طلب رجل الأعمال عماد حمدي الاستثمار فى نادي رياضي فى المنوفية، كما طلبت سلوي  فكري المشاركه والاستثمار في أحد الأندية في محافظة القليوبية وافق الوزير وقرر البدء فورا فى تنفيذ هذه الطلبات كما طلب المستشار خالد اسماعيل الحصول علي نسخة من كافة المشروعات التي ترعاها وزارة الشباب لعرضها علي المستثمرين المصريين فى الخارج وتم توفير الطلب له ايضا وطلبت د. سميرة العشيري مشاركة الوزير في المؤتمر الدولى لرجال الاعمال المصريين والمغاربة والذي سوف يعقد في القاهره تحت رعاية  مجلس الأعمال المصري المغربي للتعاون العربي لبحث فرص الاستثمار وقبل الوزير الدعوة.

كما طلب عادل العزب المشاركة فى الاستثمار فى نادى رياضى فى مصر ووافق الوزير وطلب من وكلاء الوزراء تقديم كل المعلومات والتسهيلات لهم وقرر عقد اجتماع آخر مع رجال الاعمال المصريين فى خلال شهرين لمراجعة ما تم تنفيذه.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق