معرض التعدين الأكبر في العالم يستضيف وفدًا سعوديًا بقيادة وزير الصناعة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

الاثنين 23 سبتمبر 2024 | 03:54 مساءً

وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف

وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف

واس

بدأ وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، تستهدف تطوير التعاون في القطاعين الصناعي والتعديني، وتعزيز الروابط الثنائية بين البلدين، حيث تهدف الزيارة أيضًا إلى جذب الاستثمارات النوعية إلى المملكة واستكشاف فرص استثمارية مشتركة في قطاعات صناعية واعدة مثل الطيران والفضاء.

جولة في الولايات الأمريكية 

تمتد الزيارة حتى 28 سبتمبر، وتشمل ولايات نيويورك، كاليفورنيا، ونيفادا. يلتقي الوزير خلالها مسؤولين حكوميين ورؤساء تنفيذيين لشركات أمريكية بارزة لبحث فرص نقل المعرفة والابتكار، إضافة إلى تقنيات التصنيع المتقدمة والعمليات التعدينية الذكية.

استضافة حدث صناعي عالمي

في نيويورك، يستقبل الوزير وزراء الصناعة وقادة التحول الصناعي خلال حدث تنظمه المملكة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "UNIDO". الحدث يروج لاستضافة المملكة للمؤتمر العام الـ 21 للمنظمة في الرياض 2025، ويهدف لتعزيز العلاقات وتطوير حلول وسياسات صناعية مبتكرة تدعم التنمية الإقليمية والعالمية.

زيارات أكاديمية واقتصادية

تشمل الزيارة جولة في بورصة نيويورك، أكبر سوق للأوراق المالية في أمريكا، وزيارة جامعة كولومبيا، حيث يلتقي الوزير أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة لمناقشة فرص التعاون الأكاديمي.

مؤتمر التعدين وجولة في معرض Linexpo

في لاس فيجاس، يزور الوزير معرض Linexpo، الذي يعد أكبر معرض تعديني في العالم، ويلتقي بأبرز الشركات المشاركة لبحث أحدث التقنيات المتقدمة المستخدمة في عمليات التعدين. كما تتضمن المشاركة تنظيمًا من وزارة الصناعة بالتعاون مع الرابطة الوطنية للتعدين.

اجتماعات مع كبرى الشركات الأمريكية

في لوس أنجلوس، يشارك الوزير في اجتماع الطاولة المستديرة مع كبرى الشركات الأمريكية، حيث يناقش القطاعات الصناعية الواعدة في الاستراتيجية الوطنية للصناعة. كما يعقد اجتماعات ثنائية مع قادة القطاع الخاص لبحث فرص التعاون والاستثمار.

يتضمن جدول الزيارة لقاءات مع شركات بارزة في الصناعات المتقدمة، مثل شركة Jet Zero المتخصصة في صناعة الطيران وشركة SpaceX، حيث يبحث الوزير فرص التعاون في مجالات الطيران واستكشاف الفضاء.

لقاءات مع الطلاب السعوديين

تشمل الزيارة أيضًا لقاءات مع عدد من الطلاب السعوديين المبتعثين في الولايات المتحدة، بهدف تعزيز التواصل ودعم الكفاءات السعودية في الخارج.

العلاقات الاقتصادية بين المملكة وأمريكا

تتمتع المملكة بعلاقات اقتصادية قوية مع الولايات المتحدة، ففي عام 2023، بلغت إجمالي الصادرات السعودية غير النفطية إلى أمريكا 10.08 مليار ريال، بينما وصلت الواردات غير النفطية إلى 67.61 مليار ريال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق