بقيمة نحو 6 مليار دولار.. نجاح مصري في جذب الاستثمارات الاجنبية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

مرصد مينا

حققت مصر نجاحا كبيرا في جذب الاستثمارات الأجنبية، حيث بلغت حصيلة طرح 17 شركة على المستثمرين منذ مارس/أذار 2022 نحو 5.7 مليار دولار، وفقا لبيانات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء المصري.

واستحوذت صناديق الاستثمار الخليجية، وعلى رأسها “أبوظبي التنموية القابضة” و”صندوق الاستثمارات العامة السعودي”، على الحصة الأكبر من هذه الاستثمارات، مما يعكس الثقة المتزايدة في الاقتصاد المصري.

كذلك اشترى مستثمرون في البورصة شركة واحدة بـ128 مليون دولار، واستحوذت «الأصباغ الوطنية القابضة» الإماراتية على شركة واحدة مقابل 17 مليون دولار.

يؤكد تخارج الحكومة من شركة “تمويلي” التزامها بتعزيز دور القطاع الخاص وتطبيق مبادئ حوكمة الشركات. وقد حققت مصر نجاحاً كبيراً في جذب الاستثمارات الأجنبية،

 يأتي ذلك في إطار جهود الدولة  لبناء اقتصاد تنافسي، كما هو منصوص عليه في برنامج الحكومة للسنوات الثلاث المقبلة.

ويشكل هذا التخارج خطوة مهمة نحو تعزيز دور القطاع الخاص وتنمية قطاع التمويل متناهي الصغر، مما يساهم في تحقيق النمو الاقتصادي الشامل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق