«نيوباي» تتوسّع بعد استحواذ «آركابيتا» و«ديجي بايز» - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

دبي: «الخليج»
أعلنت «آركابيتا غروب هولدنغز»، وشركة «ديجي بايز»، وبنك المشرق، في بيان مشترك موافقة بنك المشرق على استحواذ الشركتين على حصة أغلبية في «نيوباي» NEOPAY، في صفقة بقيمة ضمنية متوقعة تقدّر بحوالي 385 مليون دولار، بينما احتفظ المشرق بحصة أقلية مهمة، على أن يكون إتمام الصفقة مرهوناً بالحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المختصة.
تمثل صفقة الاستحواذ، التي أعلن عنها قبل أسبوع، محطة مهمة ضمن مسيرة نمو شركة «نيوباي» التي تتطلع إلى تعزيز حضورها في قطاع المدفوعات الرقمية سريع النمو في الشرق الأوسط.
نمو كبير
تأسست «نيوباي» كقطاع أعمال استراتيجي تابع للمشرق، وحققت نمواً كبيراً خلال السنوات الأخيرة، وأصبحت تقدم خدمات لقاعدة عملاء متنوعة في قطاعات رئيسية، بما فيها تجارة التجزئة والضيافة والحكومة والتجارة الإلكترونية، مستفيدةُ من جملة من العوامل الرئيسية التي تشمل المناخ الاقتصادي المزدهر الذي تشهده الإمارات.
وأشاد عاطف أحمد عبدالملك، الرئيس التنفيذي لـ«آركابيتا» بهذه الصفقة قائلاً: «إن أنشطة أعمال نيوباي متوافقة تمامًا مع استراتيجية آركابيتا الاستثمارية التي تركز على الاستحواذ على شركات ليست فقط رائدة في أسواقها، بل تملك أيضًا القدرة على تحقيق معدلات نمو عالية مستفيدةً من الاتجاهات العامة المؤاتية للاقتصاد الكلي، كما أن نيوباي جاهزة تماماً للاستفادة من التحوّل الجاري في الإمارات نحو المدفوعات الرقمية، والتي يعززها الناتج المحلي الإجمالي النامي والشريحة السكانية الشابة المتفوقة تقنياً والمبادرات الحكومية للتحوّل الرقمي».
وقال سركان عمر بيه أوغلو، الرئيس التنفيذي لشركة ديجي بايز: «إننا متحمسون لتقديم الدعم لشركة نيوباي في مسيرتها نحو التحوّل الرقمي بالمشاركة مع المشرق، حيث حققت نيوباي نمواً استثنائياً وابتكارات متميزة في قطاع المدفوعات الرقمية في الإمارات، ونحن نشهد قدراتها الفائقة على تعميم هذا النجاح في منطقة الشرق الأوسط بأكملها».
خطوة مهمة
وقال أحمد عبد العال، الرئيس التنفيذي لمجموعة المشرق: «إن هذه الصفقة خطوة مهمة في مسيرة نيوباي، وتتيح لها مواصلة نموها القوي كشركة إقليمية في قطاع المدفوعات الرقمية، ونحن على ثقة من أن آركابيتا وديجي بايز تملكان الخبرات والرؤية لمساعدة نيوباي على تنفيذ خططها التوسعية الطموحة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وبينما يحتفظ المشرق بحصة مهمة في نيوباي، فإننا متحمسون لرؤية المنصة تنطلق نحو آفاق جديدة، وتنجح في توسيع نطاق عملياتها وتعزيز ريادتها في السوق».
وقال فيبهور موندهادا، الرئيس التنفيذي لشركة نيوباي: «نحن متحمسون لدخول نيوباي مرحلة جديدة من النمو بدعم من آركابيتا وديجي باي، لتصبح شركة رائدة في قطاع المدفوعات الرقمية من خلال الابتكار وتحقيق القيمة لعملائنا».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق