17:45 مشاهير عالمية أسطورة الغناء خوليو إغليسياس يحتفل بعيد ميلاده الـ 81 .. وهذه نبذة عن حياته - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
17:45 مشاهير عالمية أسطورة الغناء خوليو إغليسياس يحتفل بعيد ميلاده الـ 81 .. وهذه نبذة عن حياته - اخبارك الان, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 07:01 مساءً

يصادف اليوم عيد ميلاد النجم العالمي خوليو إغليسياس، المغني الأوروبي الأكثر نجاحًا تجاريًا في العالم وواحد من أفضل عشرة بائعي تسجيلات في تاريخ الموسيقى، حيث باع أكثر من 300 مليون تسجيل في جميع أنحاء العالم بـ 14 لغة.

ويُقدر أنه خلال مسيرته المهنية قدم أكثر من 5000 حفلة موسيقية لأكثر من 60 مليون شخص في خمس قارات.
في عام 1983، تم الإحتفال به لأنه سجل أغاني بأكبر عدد من اللغات في العالم، وفي عام 2013 لكونه الفنان في الموسيقى اللاتينية صاحب أكبر عدد من التسجيلات المباعة في التاريخ. في أبريل 2013، تم تكريمه في بكين باعتباره الفنان الدولي الأكثر شهرة في الصين. في البرازيل وفرنسا ورومانيا وإيطاليا وغيرها، يعد إغليسياس أنجح بائع تسجيلات أجنبي، بينما في بلده الأصلي إسبانيا، باع أكبر عدد من التسجيلات في التاريخ، بـ 23 مليون تسجيل.
خلال مسيرته المهنية، فاز إغليسياس بالعديد من الجوائز في صناعة الموسيقى، بما في ذلك جائزة جرامي، وجائزة جرامي اللاتينية، وجائزة الموسيقى العالمية، وجائزة بيلبورد للموسيقى، وجائزة الموسيقى الأمريكية، وجائزة لو نويسترو. كما حصل على الميدالية الذهبية للاستحقاق في الفنون الجميلة من إسبانيا ووسام جوقة الشرف من فرنسا. كما عينته اليونيسيف سفيرًا خاصًا للفنون المسرحية في عام 1989. وهو نجم في ممشى المشاهير في هوليوود منذ عام 1985.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق