عاجل

«حياة كريمة والتنمية الريفية المستدامة» ندوة في مجمع إعلام بنها - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«حياة كريمة والتنمية الريفية المستدامة» ندوة في مجمع إعلام بنها - اخبارك الان, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 09:27 مساءً

نظم مجمع إعلام بنها، اليوم، بالتعاون مع مجلس مدينة شبين القناطر، ندوة بعنوان مبادرة حياة كريمة وتحقيق التنمية الريفية المستدامة، ضمن فعاليات الحملة الإعلامية «إيد في إيد.. هننجح أكيد» التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات، وتستمر حتى نهاية أكتوبر المقبل.

تطوير الريف المصري

وبدأ اللقاء بكلمة ريم حسين عبد الخالق مدير مجمع إعلام بنها، عن أهمية المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» كمشروع قومي عملاق يهدف إلى تطوير الريف المصري وإحداث تغيير جوهري في حياة ومستوى معيشة الفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً وتوفير حياة كريمة فى ضوء استراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

c6761bd68e.jpg

أهمية المبادرات الرئاسية

فيما أكدت سلوى أبو العينين رئيس مجلس مدينة شبين القناطر، أهمية المبادرات الرئاسية، خاصة مبادرة حياة كريمة، فهي إحدى المبادرات الرائدة التي تستهدف القرى المحرومة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام 2019، بهدف تحسين الحياة في المجتمعات الريفية الأكثر احتياجا.

738f2c398b.jpg

كما تحدث ماريونت زغلول، مدير معهد البحوث ببنها، مؤكدة أن الاستثمار في العنصر البشري يمثل أحد المقومات الأساسية لبنـاء المجتمع، جوهر عملية التنمية المستدامة، والذي تضمن تحقيق إصلاحات في قطاعات التعليم والصحة وتوفير السكن اللائق بهدف بناء وتطوير قـوة بشريه مؤهلة، قادرة على قيادة مسيرة التنمية. 

e33e245732.jpg

الارتقاء بالإنسان نفسيا واجتماعيا

كما ثمن الشيخ محمد عمران مدير إدارة أوقاف شبين القناطر، المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تعمل على الارتقاء بالإنسان نفسيا واجتماعيا وتعليما وصحيا وثقافيا وتعتبر بمثابة الإعلان عن جمهورية جديدة كما أنها تعبرنقلة تقدمية في المنحني الحضاري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق