أحمد موسى: بناشد النائب العام بالتحقيق مع مروجي الشائعات بخصوص مياه الشرب بأسوان - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أحمد موسى: بناشد النائب العام بالتحقيق مع مروجي الشائعات بخصوص مياه الشرب بأسوان - اخبارك الان, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 10:01 مساءً

طالب الإعلامي  أحمد موسى ، النائب العام المستشار محمد شوقي بضرورة التحقيق مع كل من روج شائعات عما يحدث في أسوان خلال الآونة الأخيرة.

أزمة مياه أسوان

وأضاف أحمد موسى، خلال برنامجه على مسئوليتي، عبر قناة صدى البلد ، وينقله موقع  تحيا مصر قائلًا :"هناك أناس روجوا لشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي حول ما حدث في أسوان، مما أثار ذعر المواطنين وخلق حالة بلبلة لدى الرأي العام".

وتابع أحمد موسى "وزارة الداخلية تتابع كل ما يثار على هذه الصفحات التي روجت لكل الشائعات، وخلقت نوعا من القلق داخل البيوت المصرية، معقبا:"هناك أشخاص هدفهم زعزعة الاستقرار وخلق الفوضى ويجب التصدي لهم".

عدد الوفيات

وأكمل أحمد موسى: " إجمالي حالات الوفيات التي شهدتها المستشفيات سواء كانت لها علاقة بالحالة المرضية أو غيرها هي 5 حالات".

وأردف:" الدولة وكافة مؤسساتها حريصة على منظومة المياه، لأن المياه أمن قومي، مينفعش حد يجي يتكلم في الموضوع دا ويهزر فيه، وزير الصحة أكد على سلامة مياه النيل التي تصل للمواطنين في منازلهم".

ونوه أحمد موسى إلى أن نسب الإشغال في المستشفيات بمحافظة  أسوان  طبيعية ولا يوجد زحام كما يروج البعض، معقبا:" الدولة منذ بداية الأزمة والدولة تحركت على الفور على كافة الأصعدة". 

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، أن ما يتردد على ماوقع التواصل الاجتماعي غير صحيح ونسبة الإشغالات بمستشفيات أسوان حاليا حوالي 37%، مشيرًا إلى أن عدوى بكتيرية قولونية سبب النزلات المعوية في أسوان.

وأضاف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، في مؤتمر صحفي من أسوان، مذاع عبر قناة إكسترا نيوز، اليوم الاثنين، أن متوسط تردد الحالات على مستشفيات أسوان بين 18 و19 حالة على مستوى جميع مستشفيات المحافظة وهو معدل منخفض، متابعا أن اعددنا قوافل علاجية لمنطقتي أبو الريش ودراو ومزودة بكل الأدوية والمستلزمات الطبية.

ويرصد موقع تحيا مصر تفاصيل عن بكتيريا الإيكولاي وكيفية الحماية منها.

الإشريكية القولونية ( E. coli ) هي مجموعة من البكتيريا التي تعيش عادة في أمعاء الأشخاص والحيوانات الأصحاء. النوع الذي يعيش في الجهاز الهضمي لا يؤذيك عادةً - بل يساعدك حتى على هضم طعامك. ولكن في ظل ظروف معينة، يمكن للعديد من سلالات (أنواع) الإشريكية القولونية أن تجعلك مريضًا، يمكن للعديد من السلالات التي تسبب العدوى أن تلتصق بخلاياك وتطلق السموم.

ما هي أعراض الإصابة بالبكتيريا الإشريكية القولونية ؟

تشمل أعراض التهاب المعدة والأمعاء الناجم عن الإشريكية القولونية ما يلي:

الإسهال . وهو غالبا ما يكون مائيا وأحيانا دمويا.

آلام وتشنجات المعدة.

فقدان الشهية.

حمى منخفضة.

ألم في البطن أو الحوض .

ألم أو حرقان عند التبول.

حاجة ملحة للتبول بشكل متكرر.

بول غائم وذو رائحة كريهة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق