أعلنت إسرائيل اغتياله و"حزب الله" نفى.. من هو علي كركي؟ - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أعلنت إسرائيل اغتياله و"حزب الله" نفى.. من هو علي كركي؟ - اخبارك الان, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 11:45 مساءً

أعلنت إسرائيل اغتياله و"حزب الله" نفى.. من هو علي كركي؟

نشر في باب نات يوم 23 - 09 - 2024

294558
أعلنت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية اليوم الاثنين، أن قائد الجبهة الجنوبية والرجل الثالث في "حزب الله" علي كركي، كان هدفا لغارة استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت.
وفي وقت لاحق، أفادت وسائل اعلام تابعة ل "حزب الله" بفشل عملية اغتيال قائد الجبهة الجنوبية في الحزب اللبناني، فمن هو علي كركي؟
أخبار ذات صلة:
جيش الإحتلال يعلن تنفيذ غارة دقيقة في بيروت وأنباء عن استهدافها قياديا كبيرا في حزب الله...
...
علي كركي هو قائد الجبهة الجنوبية لتنظيم "حزب الله" اللبناني، تم تعيينه في هذا المنصب بعد اغتيال إبراهيم عقيل بعدة أيام، كما أنه يعتبر القائد رقم 3 في "حزب الله".
يعد كركي أرفع قائد عسكري في الحزب، كما أنه عضو ما يعرف باسم "المجلس الجهادي"، وهو الجناح العسكري والأمني لحزب الله.
وكان كركي يشغل منصب قائد الجبهة الجنوبية في حزب الله، وحاولت تل أبيب اغتياله في فبراير من العام الجاري بقصف سيارة بمدينة النبطية، لكنه لم يكن فيها.
ويعتبر كركي شخصية مهيمنة وقوية في الحرب ضد إسرائيل بحكم موقعه كمسؤول عن القطاع الجنوبي الذي يأتي منه قسم كبير من مقاتلي الحزب.
وبحسب وسائل إعلام، أغارت الطائرات الإسرائيلية اليوم الاثنين، على حي ماضي في الضاحية الجنوبية لبيروت في محاولة جديدة لاغتيال علي كركي.
وكشفت مصادر مطلعة، أن الضربة الإسرائيلية على منطقة حي ماضي في الضاحية الجنوبية تمت باستخدام 6 صواريخ.
وارتفعت حدة وتيرة القصف الإسرائيلي اليوم الاثنين، على لبنان، حيث نفذت الطائرات الإسرائيلية أكثر من 200 غارة على بلدات جنوبية، كما طال القصف منطقة البقاع بالإضافة إلى مدينة جبيل وذلك للمرة الأولى.
وذكرت مراسلة RT أن رسائل تصل إلى هواتف المواطنين اللبنانيين من قبل إسرائيل تنصّ على التالي: "إذا أنت متواجد بمبنى به سلاح لحزب الله، ابتعد عن القرية حتى إشعار آخر".
وتوعد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بتنفيذ المزيد من الهجمات وتوسيع العمليات العسكرية في لبنان، معتبرا أن ما تقوم به إسرائيل هو "تغيير موازين القوى".
وحذر نتنياهو الإسرائيليين من "أننا نقف أمام أيام صعبة وطويلة" وطلب من الجميع "الانصياع لتنبيهات الجبهة الشعبية" مشددا على ضرورة "الوقوف سويا حتى النصر".
وتأتي هذه التصريحات بينما قتل أكثر من 200 شخص وأصيب 700 آخرون بينهم أطفال ونساء ومسعفون، جراء الغارات الإسرائيلية العنيفة وغير المسبوقة على بلدات وقرى جنوب وشرق لبنان، وفق حصيلة جديدة أعلنتها وزارة الصحة اللبنانية.
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق