عاجل

شركات طاقة متجددة تفنّد حديث هيئة الطاقة عن اصدار (500) موافقة.. وتطالب حسان بالتدخل - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة
تاريخ النشر : الثلاثاء - am 11:28 | 2024-09-24
شركات طاقة متجددة تفنّد حديث هيئة الطاقة عن اصدار (500) موافقة.. وتطالب حسان بالتدخل
جو 24 :

خاص - استهجن مستثمرون في قطاع الطاقة المتجددة تصريحات هيئة تنظيم قطاع الطاقة حول اصدار (500) موافقة لأنظمة طاقة متجددة بحسب الآليات الجديدة الواردة في نظام ربط منشآت مصادر الطَّاقة المتجدِّدة على النِّظام الكهربائي، مشيرين إلى أنهم لم يتسلّموا أي موافقة، وأن الشركات العاملة في هذا القطاع لا تزال في حالة تعطّل كامل منذ اصدار القانون الجديد بتاريخ 1 أيار 2024 وحتى اللحظة.

وأضاف المستثمرون وأصحاب الشركات لـ الاردن24 أن التصريحات الإعلامية الرسمية حول صدور موافقات لتركيب أنظمة طاقة شمسية لا تغيّر من الواقع شيئا، مشيرين إلى أن شركات توزيع الكهرباء ما زالت توقف معالجة الطلبات لعدم صدور الدليل الإرشادي من قبل هيئة تنظيم قطاع الطاقة حتى اليوم.

وأشار المستثمرون إلى أن إعلان رئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة أمس عن اصدار (500) موافقة جاء بعد وقت قصير من تصريحه عبر إذاعة الجامعة الأردنية بأن الهيئة ستصدر الدليل الإرشادي خلال ساعات لمعالجة الطلبات المقدمة حسب النظام الجديد.

وانتقد المستثمرون التلاعب بالتصريحات الاعلامية والحديث عن اصدار موافقات حسب النظام الجديد رغم أن النظام الجديد لم يُفعّل بشكل عملي حتى اليوم لعدم صدور الدليل الإرشادي.

وأشار المستثمرون إلى أن قطاع الطاقة المتجددة في حالة تعطل كامل منذ 1 أيار وحتى تاريخ اليوم لعدم صدور الدليل الإرشادي من قبل هيئة تنظيم قطاع الطاقة.

وطالبت الشركات رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسان بوضع حد لحالة الفوضى في قطاع الطاقة المتجددة، والنظر بجدية إلى معضلة تعطّل أكثر من (20) ألف عامل بشكل مباشر وغير مباشر بسبب تباطؤ وتأخر وزارة الطاقة والهيئة في اصدار الدليل الإرشادي.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق