عصابة تنتحل شخصية "براد بيت" للاحتيال على سيدتين بآلاف الدولارات - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عصابة تنتحل شخصية "براد بيت" للاحتيال على سيدتين بآلاف الدولارات - اخبارك الان, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 03:24 مساءً

أوقفت الشرطة الإسبانية، يوم أمس الاثنين، خمسة أشخاص يُشتبه في تورطهم في عملية احتيال إلكتروني، استهدفت سيدتين تمكنوا من انتزاع 360 ألف دولار منهما، بعد انتحالهم شخصية الممثل الأميركي الشهير براد بيت عبر الإنترنت وتطبيق "واتساب".

وأوضحت الشرطة المدنية الإسبانية، في بيان رسمي، أن المشتبه بهم تواصلوا مع الضحيتين عبر موقع إلكتروني مخصص لمحبي الممثل، حيث استطاعوا بمرور الوقت إيهامهما بأنهما في "علاقة عاطفية" مع براد بيت, وبعدما نالوا ثقتهما، قام أفراد العصابة باقتراح استثمارات وهمية عليهما، زاعمين أنها مشاريع مربحة، لكنها في الحقيقة لم تكن موجودة.

وقد وقعت إحدى الضحيتين، وهي سيدة من منطقة الأندلس، ضحية لهذا الاحتيال وخسرت مبلغاً قدره 194 ألف دولار، فيما خسرت الضحية الثانية، وهي من إقليم الباسك، حوالي 167 ألف دولار.

وأكد البيان أن الجناة استغلوا معرفة عميقة بحالة الضحيتين النفسية، حيث قاموا بدراسة منشوراتهما على شبكات التواصل الاجتماعي، ما سمح لهم باكتشاف ضعفهما العاطفي ومعاناتهما من حالة اكتئاب، وهو ما سهّل استدراجهما إلى شراك الاحتيال.

وأضافت الشرطة أن المحتالين استخدموا منصات الرسائل الفورية والبريد الإلكتروني للتواصل مع الضحيتين، إلى أن اعتقدتا فعلاً أنهما تتحدثان مباشرة مع براد بيت عبر "واتساب"، حيث وعدهم المحتالون باسم الممثل بـ"علاقة رومانسية ومستقبل مشترك".

وفي أعقاب تحريات دقيقة، ألقت الشرطة القبض على خمسة من أفراد العصابة في الأندلس، وتمكنت من استرداد مبلغ 95 ألف دولار من إجمالي المبلغ الذي تم الاحتيال عليه. كما ضبط المحققون خلال عمليات التفتيش عدداً من الهواتف المحمولة، وبطاقات مصرفية، وجهازي حاسوب شخصيين، بالإضافة إلى مذكرات دوّن فيها الجناة العبارات المستخدمة في خداع الضحايا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق