عاجل

غزة | العدو يقتل العشرات جراء غارات معادية على أنحاء متفرقة من القطاع - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غزة | العدو يقتل العشرات جراء غارات معادية على أنحاء متفرقة من القطاع - اخبارك الان, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 05:59 مساءً

في اليوم الـ354 للإبادة الجماعية المستمرة على غزة، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجازر جديدة. وفي السياق، قالت مصادر طبية إن 28 شخصاً استشهدوا جراء غارات معادية استهدفت منازل مأهولة في قطاع غزة منذ فجر اليوم الثلاثاء.

وقالت مصادر إعلامية إن 3 أشخاص استشهدوا وأصيب آخرون إثر قصف طائرات الاحتلال منزلاً بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة. كما ارتقى 5 شهداء بينهم سيدة وطفلان وعدد من الجرحى، وفقد آخرون جراء استهداف الاحتلال شقة يقطنها نازحون من عائلة “أحمد” في منطقة الــ17 شمال القطاع.

وأعلن الدفاع المدني استشهاد 6 مواطنين بينهم 3 سيدات، وإصابة آخرين بينهم مسعف وحالات خطيرة جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وارتقى 4 شهداء بينهم أطفال، نتيجة قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين في مخيم البريج وسط قطاع غزة، والشهداء هم: الطفل زين هاني سلامة والطفلة لما رمضان الصعيدي (9 سنوات) وبلال فايد وأسامة فايد.

وأعلنت وزارة الصحة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 12 شهيدا و 43 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة في بيانها اليومي، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,467 شهيداً و95,921 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقالت “لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

هذا وأفادت مراسلنا أن زوارق الاحتلال الحربية أطلقت قذائف مدفعية ونيران أسلحتها الرشاشة تجاه الخط الساحلي مع امتداد بيت لا هيا وغرب جباليا وجنوب تل الهوى.

كما أفادت مصادر محلية أن جيش الاحتلال نسف مباني سكنية جنوب حي الصبرة، وفي حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وارتقى شهيدان وأصيب 5 آخرون نتيجة قصف إسرائيلي فجر اليوم على منزل لعائلة “أبو جرغون” في محيط التحلية بالشيخ ناصر بمدينة خانيونس.

كما ارتقى 5 شهداء وأصيب 10 آخرون جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو حرب في قيزان أبو رشوان جنوب خانيونس. وأطلقت الزوارق الحربية قذائف بشكل متقطع جنوب غرب مدينة غزة.

إلى ذلك، شنّت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة فجر اليوم، على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، فيما أطلقت آليات الاحتلال النار على منازل المواطنين في حيي تل الهوا والصبرة بمدينة غزة.

واستشهد مواطنان من خانيونس وأصيب آخرون، الليلة الماضية، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مركبة في دير البلح، وسط قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية أن مُسيّرات الاحتلال قصفت مركبة شرق مدينة دير البلح، ما أدى إلى استشهاد مواطنين وإصابة ثلاثة آخرين.

المصدر: مواقع إخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق