«الطليعة»: بدء تلقي طلبات المشاركة في ورش التدريب على مهارات الإخراج المسرحي - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الطليعة»: بدء تلقي طلبات المشاركة في ورش التدريب على مهارات الإخراج المسرحي - اخبارك الان, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 09:28 مساءً

أعلن مسرح الطليعة، التابع للبيت الفني للمسرح برئاسة المخرج خالد جلال، عن فتح باب التقديم للدفعة الرابعة من ورش التدريب المتخصصة في مجالات «الإخراج المسرحي، مساعد الإخراج، والإدارة المسرحية»، ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان».

أهداف الورشة 

تستهدف هذه الورش تنمية مهارات الشباب المبدعين من الجنسين، وتأتي ضمن جهود الدولة الرامية إلى تأهيل الكوادر في فنون المسرح ودعم الإبداع الفني.

وتشمل الورش 3 أقسام رئيسية، حيث سيتم تقديم محاضرات متخصصة لكل قسم على حدة، بالإضافة إلى جلسات جماعية يشرف على التدريب فيها نخبة من المخرجين، وهم سامح مجاهد، تامر كرم، وعادل حسان.

الورشة تستمر 6 أشهر

وقال عادل حسان مدير مسرح الطليعة، في بيان، إن الورشة تستمر لمدة 6 أشهر، وتبدأ في أكتوبر المقبل، وتختتم بمشروعات تخرج لقسم الإخراج بمشاركة خريجي قسمي مساعد الإخراج والإدارة المسرحية، كما سيحظى المشاركون بفرصة التدريب العملي من خلال عروض مسرح الطليعة والفرق الأخرى التابعة للبيت الفني للمسرح.

وتبدأ استمارات المشاركة في الورشة من اليوم حتى الاثنين 30 سبتمبر الجاري، وذلك من الساعة 6 مساءً حتى 10 مساءً يوميًا بمقر مسرح الطليعة بالعتبة، وتُجرى المقابلات في الأسبوع الأول من أكتوبر وفق المواعيد التي سيتم إبلاغ المتقدمين بها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق