أستاذ في الإعلام: المتاجرة بالدين عبر السوشيال ميديا تحدي خطير للوعي - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أستاذ في الإعلام: المتاجرة بالدين عبر السوشيال ميديا تحدي خطير للوعي - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 08:41 صباحاً

قال الدكتور صابر حارص، أستاذ في الإعلام والرأي العام، إن ارتباط الهوية بالوعي والبناء والتنمية مدخل لا غنى عنه في الحفاظ على تماسك المجتمع وبقائه للأجيال المقبلة، وأهم ما يواجه الوعي في المرحلة الأخيرة هو المتاجرة بالدين عبر الفضائيات والسوشيال ميديا، مشيرا في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن الوعي ملف يرتبط بالهوية الدينية، ويجب أن يحظى باهتمام الأزهر ومؤسسات الدولة المعنية.

تحذير من مفاهيم خاطئة 

وحذر من مفاهيم الحرية الخاطئة التي انتشرت بين الشباب عبر المنصات الإلكترونية المختلفة، والتي اتخذت من التحلل الأخلاقي طريقا للظهور والاسترزاق، موضحا أنها تمثل تحديا بالغ الخطورة للهوية الاجتماعية، لأنها تحقق أهداف العدو بأيدينا، وندمر من خلالها مجتمعنا بأنفسنا فيما يسمى بحروب الأجيال.

 

تحديات تواجه المجتمع

 

وأضاف أن الهوية الوطنية نتاج لما سبق، فلن يكون الفرد منتميا لوطنه إذا كانت هويته الاجتماعية والدينية قد أصابها العوار، مشيدا بحملة جريدة الوطن في تعزيز الهوية الوطنية والمجتمعية.

 

 

 

وكانت «الوطن» قد أطلقت 3 حملات توعوية لتعزيز الهوية الوطنية والدينية والاجتماعية، تحت شعار «مجتمع صحي آمن.. أوله وعي وأوسطه بناء وآخره تنمية»، من أجل العمل على تماسك المجتمع وتقوية الروابط الأسرية، والحفاظ على الأجيال القادمة وخاصة الشباب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق