عاجل

مقاسات وأشكال مسابح الفيبر جلاس - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مقاسات وأشكال مسابح الفيبر جلاس - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 01:42 مساءً

مقاسات المسابح:

مسابح الفيبر يتم صبها في قوالب خاصة وباشكال ومقاسات تختلف من شركة مسابح لأخرى، وتبدأ المقاسات الصغيرة لدى معظم الشركات من طول 3 متر وعرض 2 متر وعمق 70 سم وهي مخصصة للاطفال، والمتوسطة بطول 5 متر وعرض 3 متر  ومتوسط عمق 1.5 متر، وأكبر مقاس لدى معظم الشركات بالسعودية يكون بطول 13.5 متر وعرض لا يزيد 5.6 متر (قد يصل الطول ل 20 متر ولكن العرض لايزيد عن 5.6 متر حتى يمكن شحنه).

أشكال مسابح الفيبر جلاس:

بسبب الطلب الكبير على مسابح الفيبر توفر الشركات المصنعة لها أشكال كثيرة، يعتبر الشكل الأكثر شيوعًا واستخدامًا هو المستطيل، وذلك لكونه مثالي للترفيه وممتاز لممارسة التمارين الرياضية بداخله.

ويأتي بطول يصل إلى 13.5 متر وعرض 5.6 متر  وأعماق مختلفة حسب الرغبة تبدأ من 70 سم حتى عمق 2.3 متر.

والنوع الثاني الأكثر شيوعًا، هو المسبح البيضاوي، والذي يعتبر مثالي لكل شخص لا يمتلك الخبرة الكافية للسباحة ويرغب في مسبح آمن يمكنه الاستمتاع بوقته فيه يوميًا، مما يجعله مثالي للعائلات التي تمتلك أطفالًا.

لا يزيد عمقه عادة عن متر ونصف فقط، ومقاسه يكون 5.32 × 3.09 م أو نوع أخر بمقاس 7.40 × 3.40 م، ولا يزيد المقاس عن تلك الأرقام بسبب شكله البيضاوي الذي يحتاج إلى مساحات كبيرة للغاية.

النوع الأخر من مسابح الفيبر جلاس الذي ستصادفه في الأسواق، وهو المسابح ذات الشكل الحر، وهي باختصار المسابح التي لا يكون لها شكل منتظم ومحدد، وبالتالي ستجدها تأتي بمقاسات متفاوتة وأعماق متعددة.

ختاماً، قبل اختياركم لمقاس المسبح وشكله المناسب لكم، يجب أولاً تحديد مساحة المكان الذي سيتم تركيبه فيه والتأكد من أن المقاس مناسب للمكان، مع الأخذ في عين الاعتبار كيفية استخدام المسبح والفئة العمرية التي ستسبح فيه.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق