عاجل

5 طقوس صباحية تحسن صحتك ومزاجك - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
5 طقوس صباحية تحسن صحتك ومزاجك - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 04:10 مساءً

ووفق موقع "هندوستان تايمز" أشار الخبراء إلى خمس طقوس للعناية الذاتية يجب أن تضيفها إلى روتينك الصباحي.

1. الترطيب

إن شرب كميات كبيرة من الماء يعد وسيلة رائعة للحفاظ على نضارة الجسم وترطيبه. يجب أن يستهدف الرجال شرب حوالي 3 لترات يوميًا، بينما يجب أن تستهدف النساء حوالي 2.2 لتر. يساعد الحفاظ على ترطيب البشرة على تجديد شبابها ومحاربة الشوائب، ويبقيك متيقظًا وواعيًا. بمجرد استيقاظك، اجعل من عادتك شرب كوب كبير من الماء البارد لتجديد جسمك بعد 8 ساعات من عدم الترطيب. يمكن لهذه الخطوة البسيطة أن تبدأ يومك بملاحظة إيجابية.


2. اليقظة أو التأمل

إن تخصيص 5 إلى 10 دقائق للتأمل أو اليقظة الذهنية قد يؤثر بشكل كبير على صفاء ذهنك. ابحث عن مكان هادئ وأغمض عينيك وركز على أنفاسك. يمكنك تجربة تطبيقات التأمل الموجهة أو ممارسة التنفس العميق ببساطة. تعمل هذه الطقوس على تقليل التوتر وتحسين مزاجك وتنمية الشعور بالسلام الداخلي، مما يضفي نغمة إيجابية على اليوم التالي.


3. الحركة الصباحية

إن ممارسة النشاط البدني في الصباح، سواء كان ذلك التمدد الخفيف أو ممارسة اليوجا أو المشي السريع، يساعد على إيقاظ جسمك وعقلك. فالحركة تزيد من تدفق الدم وتفرز الإندورفين وتعزز المرونة.


4. وجبة إفطار مغذية

أعطِ الأولوية لوجبة إفطار صحية تتضمن توازنًا بين البروتين والدهون الصحية والكربوهيدرات المعقدة. فكر في تناول دقيق الشوفان المزين بالمكسرات والتوت، أو عصير الفاكهة مع السبانخ ومسحوق البروتين، أو البيض مع الخبز المحمص المصنوع من الحبوب الكاملة. تعمل وجبة الإفطار المغذية على استقرار مستويات السكر في الدم، وتوفر الطاقة المستدامة، وتعزز الوظائف الإدراكية، مما يساعدك على البقاء متيقظًا ومنتجًا.


5. تدوين الامتنان

اكتب ثلاثة أشياء تشعر بالامتنان لها، سواء كانت كبيرة أو صغيرة. تعمل هذه الممارسة على تغيير طريقة تفكيرك للتركيز على الجوانب الإيجابية في حياتك، وتعزيز المرونة ونظرة أكثر تفاؤلاً

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق