عاجل

أخبار الرياضة - ماذا دار في لقاء رئيس «الرئاسي الليبي» وولي العهد الكويتي؟ - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة
أخبار الخليج رئيسي الأربعاء, 25 سبتمبر, 2024 - 2:26 م

المنفي وولي العهد الكويتي

القاهرة: خليجيون

بحث ولي عهد الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي العلاقات الثنائية الوطيدة التي تربط البلدين، وسُبل دعمها وتعزيزها. كما تناول اللقاء -على هامش أعمال اجتماعات الدورة

وأكد ولي عهد الكويت على هامش لقاءه مع المنفي بمدينة نيويورك دعمه لرئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي في كل الخطوات التي من شأنها أن تُعزز الأمن والسلام في ليبيا، رافضاً كل أشكال التدخل الخارجي السلبي في الشأن الداخلي، حسب وكالة الأنباء الليبية.

استعراض العلاقات الثنائية

واستعرض اللقاء، العلاقات الثنائية الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، كما تم التطرق للوضع السياسي في ليبيا والخطوات العملية المتخذة لتحقيق الاستقرار عبر إجراء انتخابات شاملة يُشارك فيها كل الليبيين، وفق بيان المجلس الرئاسي

من جهته أعرب الرئيس محمد المنفي، عن تقديره لموقف دولة الكويت الثابت تجاه القضية الليبية، ودعمها الكامل للحل الليبي الليبي، مؤكداً مواصلة المحادثات مع كل الأطراف المعنية بليبيا بهدف التوصل لحل وتسوية تُفضي إلى انتخابات برلمانية ورئاسية تنهي كل المراحل الانتقالية.

الكويت ترحب بنتائج اجتماع المنفي مع عقيلة صالح

وكانت الكويت رحبت بنتائج اجتماع القاهرة الثلاثي، الذي جمع رؤساء المجلس الرئاسي محمد المنفي ومجلس النواب عقيلة صالح والمجلس الأعلى للدولة محمد تكالة، في مارس المضي لدعم التسوية السياسية الرامية إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في ليبيا.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان عبر موقعها الإلكتروني، إن بلادها ترحب بالاجتماع الذي استضافته جامعة الدول العربية لدعم التسوية السياسية في دولة ليبيا، وصولًا لعقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المنشودة.

وأكدت الخارجية «مساندة الكويت لجميع المبادرات والجهود العربية والدولية الساعية لتعزيز وحدة وسيادة الأراضي الليبية وأمنها واستقرارها تلبيةً لتطلعات وآمال شعبها الشقيق في السلم والتنمية والازدهار».

اقرأ المزيد

«براد بيت مزيف» يحتال بـ 360 ألف دولار على امرأتين في إسبانيا

«المياه حلوة».. مصر ترد على أنباء تلوث ماء الشرب

اختبار دم يحدد الأطفال المعرضين لخطر السمنة

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - ماذا دار في لقاء رئيس «الرئاسي الليبي» وولي العهد الكويتي؟ - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 02:31 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق