عاجل

حكاية ثأر «ثلاثي الأبعاد» ينتظر الأهلي ضد الزمالك في "مواجهة السوبر" - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حكاية ثأر «ثلاثي الأبعاد» ينتظر الأهلي ضد الزمالك في "مواجهة السوبر" - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 03:03 مساءً

يستهدف الأهلي الثأر في مباراة كأس السوبر الأفريقي 2024، حين يلاقي غريمه التاريخي الزمالك، يوم الجمعة المقبل في العاصمة السعودية الرياض.

وبالنظر إلى المواجهات الأخيرة بين الأهلي والزمالك أو عدد الألقاب التي حققها كل طرف في آخر عامين، فإن الثأر يجب أن يكون نظرياً هو شعار "الأبيض" وليس غريمه.

ولكن على الجانب الآخر، هناك 3 أسباب تدعو الأهلي للبحث عن الثأر في مباراة كأس السوبر القاري ضد الزمالك، المقررة إقامتها في التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، على ملعب المملكة أرينا.

وتستضيف الرياض منافسات كأس السوبر الأفريقي 2024، بين الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا والزمالك المتوج بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية.

3 أسباب تدعو الأهلي للثأر

يستهدف الأهلي الثأر من خسارته ضد الزمالك في مباراة السوبر الوحيدة التي جمعت العملاقين على المستوى القاري.

وفاز الزمالك قبل النهاية بـ4 دقائق بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لأيمن منصور، استقرت في المقص الأيمن لمرمى أحمد شوبير، ليحصد أول سوبر في تاريخه على حساب الأهلي عام 1994 في جنوب أفريقيا.

ورغم تفوق الأهلي بعدها على الزمالك في دوري أبطال أفريقيا خلال سنوات س2005 و2008 و2012 و2013 ثم نهائي 2020 التاريخي، لكن لم تتجدد المواجهة بينهما على مستوى كأس السوبر القاري.

السبب الثاني للثأر هو أن كأس السوبر الأفريقي شهدت الخسارة الوحيدة للسويسري مارسيل كولر كمدرب للأهلي، على مستوى المباريات النهائية.

وبعد أن توج كولر بالدوري والكأس والسوبر المصري ودوري أبطال أفريقيا، وجمع 9 بطولات كاملة حتى الآن مع فريقه، بقيت كأس السوبر الأفريقي هي المستعصية أمامه حتى اللحظة.

وخسر الأهلي مع كولر في 2023 نهائي السوبر الأفريقي بهدف دون رد أمام اتحاد العاصمة الجزائري في الطائف، يوم 15 سبتمبر من العام الماضي.

ثالث سبب للثأر هو أن الأهلي خسر آخر مواجهة ضد الزمالك على أرض الملعب بنتيجة 1-2 في الدوري الممتاز بثنائية الدولي التونسي سيف الدين الجزيري، يوم 15 أبريل الماضي.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق