عاجل

مديرية الأوقاف بالإسكندرية تنظم 3 قوافل طبية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مديرية الأوقاف بالإسكندرية تنظم 3 قوافل طبية - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 03:31 مساءً

شاركت مديرية أوقاف الإسكندرية في تنظيم 3 قوافل طبية بالتنسيق مع مديرية  الصحة والتى بدأت من  مسجد نصر الدين بالجمرك بحضور الشيخ عوض سحلول إمام المسجد وعدد من أعضاء القافلة الطبية.

وجاءت القافلة الثانية بحارس ٢ بالعامرية أول بحضور الشيخ حسن صبحي محمد وعدد من أعضاء القافلة الطبية، والثالثة بمسجد النصر الكبير قرية ٤ ببرج العرب بحضور الشيخ محمد عبد الحي إسماعيل وأعضاء القافلة الطبية.

 

يأتي ذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان، وفي إطار الدور المنوط بوزارة الأوقاف من خلال مديرية أوقاف الإسكندرية في المبادرة بالتنسيق مع كافة مؤسسات المحافظة،  وتنفيذا لتوجيهات الدكتور  أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف، وتحت إشراف  الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية.


وأكد وكيل الوزارة أن النصوص الشرعية أولت صحة الإنسان عناية خاصة وأمرت بالحفاظ عليها ودعت الى اجتناب ما يمكن أن يكون سببا في مرض الإنسان حيث يقول تعالى: (وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ)، ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم: “المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف”.

كما أكد وكيل الوزارة  ان من صور الحفاظ على نعمة الصحة الأخذ بأسباب الوقاية، ومن أساليب الوقاية التي حث عليها الإسلام الاهتمام بالنظافة العامة حيث يقول سبحانه: (إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين).

وأوضح وكيل الوزارة  أن  الإسلام حرص على النظافة الشخصية، ويستحب غسل اليدين قبل الأكل وبعده فقد كان نبينا صلى الله عليه وسلم إذا أراد أن يأكل أو يشرب غسل يديه، ويقول: (لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك مع كل صلاة).

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق