سينما وحيد حامد ضد التطرف.. كيف تطرقت لأزمات المجتمع؟ - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سينما وحيد حامد ضد التطرف.. كيف تطرقت لأزمات المجتمع؟ - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 11:02 مساءً

يهتم الفن دائما بقضايا وأزمات المجتمع المصري، التي من ضمنها التطرب الفكري والرياضي والسياسي، حيث شكل الكاتب وحيد حامد، وجدان الشعب المصري على مدار سنوات طويلة، من خلال أعماله السينمائية المحفورة في أذهان جميع الفئات من الجمهور.

«الإرهاب والكباب»

بدأ وحيد حامد طريقه في محاربة التطرف، بفيلم «الإرهاب والكباب»، والذي حرص من خلاله تقديم دور الدولة في محاربة الجماعات الإرهابية، والتى كبدت خسائر كثيرة طوال سنوات طويلة، حيث تناول في أحداث الفيلم منظور الإرهاب من خلال وجبة كوميدية اجتماعية مميزة.

«طيور الظلام»

قدم بعدها وحيد حامد، فيلم «طيور الظلام»، الذي ناقش به التطرف السياسي، من خلال العديد من الشخصيات، من ضمنهم «علي الزناتي»، الذي انضم إلى الجماعات المتطرفة دينيًا ليحقق مكاسب مالية بالدفاع عمن يقع تحت طائلة القانون.

«عمارة يعقوبيان»

ناقش العديد من الرسائل الهامة، من ضمنها عن الشذوذ الجنسي من خلال فيلم «عمارة يعقوبيان»، حيث كانت تدور أحداث العمل حول عمارة يعقوبيان الشهيرة الواقعة في وسط مدينة القاهرة، تتقاطع المسارات والحكايات بين سكانها مختلفي الانتماءات والطبقات والتوجهات الفكرية، والتي تمثل بدورها انعكاسات للصورة الكبيرة للوطن.

«الجماعة»

امتد رحلة وحيد حامد في محاربة التطرف، حتي عام 2010 من خلال مسلسل «الجماعة»،الذي تناول حياة حسن البنا  منذ الصغر مرورًا بعمله في التدريس في القاهرة وتأسيسه لجماعة اﻹخوان المسلمين، والصراعات التي خاضها البنا مع القوى السياسية التي كانت مسيطرة على الشارع في هذه الحقبة، كما يتناول المسلسل التأثيرات السلبية التي تركها فكر جماعة اﻹخوان على الحياة في مصر سواء على الصعيد السياسي أو الاجتماعي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق