عاجل

محافظ البحيرة تفتتح مدرسة جلال قريطم الإعدادية بحوش عيسى - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ البحيرة تفتتح مدرسة جلال قريطم الإعدادية بحوش عيسى - اخبارك الان, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 12:29 صباحاً

 

وعقب الإفتتاح تفقدت المحافظ أقسام المدرسة والتي تضم دور أرضي و٤ أدوار علوية و٤٥ فصلاً دراسياً بإجمالي عدد ١١٢٠ طالب بالإضافة إلى مكتبة ومعملين للعلوم ومعمل حاسب آلي وملعب خماسي وملعب كرة قدم.

وأكدت محافظ البحيرة على حرص الدولة المصرية على توفير مختلف المتطلبات اللازمة لتطوير قطاع التعليم والذي يأتي بالتزامن مع إطلاق مبادرة السيد الرئيس "بداية" لبناء الإنسان المصري والتي تتضمن محور التعليم وما يشمله من تطوير للمناهج التعليمية، وتوفير برامج تدريبية متقدمة للمعلمين، إلى جانب تعزيز إستخدام التكنولوجيا في التعليم، وإقامة المزيد من الأنشطة الطلابية.

مشيرةً إلى أن المحافظة تسعى دائماً لدعم التعليم من خلال الإرتقاء بالعملية التعليمة وتهيئة الأجواء المناسبة وإنشاء المدارس الجديدة وكذلك تحسين الأداء الوظيفي للمعلمين والإرتقاء بمستوياتهم ومهاراتهم لتقديم خدمات تعليمية جيدة للطلاب.

ووجهت محافظ البحيرة بضرورة المتابعة الدورية لكافة المنشأت والأبنية للحفاظ على أعمال التطوير والتأكد من الإلتزام بجداول الصيانة الدورية وأعمال رفع الكفاءة وكذا التأكد من الإلتزام بالعدد المقرر بكل فصل وعدم وجود عجز فى المدرسين فى مختلف التخصصات.

من الجدير بالذكر أن محافظة البحيرة تضم ٤١٩٥ مدرسة، تخدم ما يزيد عن مليون و٦٥٠ ألف طالب وطالبة حيث تم إنشاء ٢٩ مدرسة جديدة ما بين إحلال وتوسعة وإنشاءات جديدة، بإجمالي ٤٦٢ فصلاً دخل الخدمة في العام الدراسي الجديد بتكلفة ٢٠٨ مليون جنيه.

كما يجري حالياً إنشاء ٣٧ مدرسة إضافية تشمل ٦١٨ فصلاً دراسياً بتكلفة تتجاوز ٧٥٦ مليون جنيه، وذلك بهدف خفض الكثافات الطلابية ليصل عدد الطلاب في كل فصل إلى ٤٥ طالباً فقط.

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا


معاهد الوادى

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق