عاجل

البيت الأبيض: بايدن وجه سفارات أميركية "باتخاذ جميع التدابير الوقائية المناسبة" - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البيت الأبيض: بايدن وجه سفارات أميركية "باتخاذ جميع التدابير الوقائية المناسبة" - اخبارك الان, اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 03:13 صباحاً

أعلن البيت الأبيض الجمعة أن الرئيس جو بايدن أمر بتعديل انتشار القوات الأميركية في الشرق الأوسط "بحسب الضرورة"، بعدما شنت إسرائيل موجة من الضربات على ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال البيت الأبيض في بيان إن بايدن "وجه البنتاغون بتقييم وتعديل وضع القوات الأميركية في المنطقة بحسب الضرورة لتعزيز الردع وضمان حماية القوات ودعم كامل نطاق الأهداف الأميركية".

كذلك، أمر بايدن السفارات الأميركية في المنطقة "باتخاذ جميع التدابير الوقائية المناسبة"، بحسب البيان.

وأضاف البيت الأبيض أن الرئيس الذي انتقل إلى منزله على ساحل ديلاوير الجمعة، تلقى عدة إحاطات من فريقه للأمن القومي.

وكان بايدن قد أكد في وقت سابق أن "الولايات المتحدة لم يكن لديها علم أو مشاركة في العمل (الإسرائيلي)"، مضيفا في تصريحات للصحافيين "نحن نجمع المعلومات".

بدوره، قال مسؤول أميركي طلب عدم كشف هويته إن الإسرائيليين "أبلغوا الحكومة الأميركية أنهم سيقومون بعمل عسكري بينما كانت العملية جارية وكان لديهم طائرات في الجو"، مضيفا "لم تكن لدينا أي دراية مسبقة".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن أنه نفذ "ضربة دقيقة على المقر المركزي" لحزب الله الجمعة، فيما ذكرت تلفزيونات إسرائيلية رئيسية أن الأمين العام للحزب حسن نصر الله كان الهدف.

أ ف ب + المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق