وزير الخارجية الإيرانى يتهم إسرائيل باستخدام قنابل أمريكية ببيروت - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الخارجية الإيرانى يتهم إسرائيل باستخدام قنابل أمريكية ببيروت - اخبارك الان, اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 11:39 صباحاً

وقال أمام اجتماع لمجلس الأمن بخصوص الوضع في الشرق الأوسط: "هذا الصباح استخدم النظام الإسرائيلي عددا من القنابل الخارقة للتحصينات التي تزن 5 آلاف طن منحتها إياه الولايات المتحدة لقصف مناطق سكنية في بيروت"، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء.


وتأتي تصريحات عراقجي على خلفية استهداف الجيش الإسرائيلي للمقر الرئيسي للحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت بهدف اغتيال أمينه العام حسن نصرالله.

وأكد وزارة الدفاع الأمريكية أن الولايات المتحدة لم تكن على علم مسبق بالقصف الإسرائيلي المقر الرئيسي لـ"حزب الله" في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وتزعم مصادر إسرائيلية بأن نصرالله كان متواجدا في مقر الحزب أثناء قصفه، بينما أفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية نقلا عن مصادر أمنية، أن نصر الله في مكان آمن وما تتداوله وسائل الإعلام الإسرائيلية عن مقتله غير صحيح.

وفي وقت سابق، نفذت القوات الإسرائيلية غارات على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت باستخدام قنابل تزن 2000 رطل خارقة للتحصينات، ألقتها مقاتلات "إف-35" الشبحية.

ووصف المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي دانيال هاجاري الهجوم بأنه "ضربة دقيقة للمقر المركزي لحزب الله الذي تم بناؤه عمدا تحت المباني السكنية في بيروت من أجل استخدامها كدروع بشرية".

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق