هيئة الخدمة والإدارة العامة تبحث مجالات التعاون مع المفوضية الأوروبية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة
تاريخ النشر : السبت - pm 08:02 | 2024-09-28
هيئة الخدمة والإدارة العامة تبحث مجالات التعاون مع المفوضية الأوروبية
جو 24 :

- بحث رئيس هيئة الخدمة والإدارة العامة، سامح الناصر، وخبير المفوضية الأوروبية مدير برنامج "دعم وتحسين الإدارة والحكم الرشيد" (سيجما) خافيير سيسترناس، مجالات دعم تنفيذ المشاريع الواردة في الخطة الاستراتيجية للهيئة للإعوام 2024-2027.
وثمن الناصر، دعم المفوضية الأوروبية لجهود الإصلاح الإداري في الأردن في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين، والدعم الفني الكبير الذي يقدمه خبراء برنامج "سيجما"، خاصة في مجال توفير الكفايات الوظيفية، مبينا أن بداية التعاون كانت مع برنامج سيجما في عام 2016 عندما طور ديوان الخدمة المدنية في حينها دليل الكفايات في الخدمة المدنية.


وأشار إلى استمرار التعاون حاليا مع خارطة تحديث القطاع العام، واستراتيجية الموارد البشرية، والدور المناط بالهيئة بموجبهما، وانخراط الهيئة مع الدوائر والمؤسسات الحكومية في سلسلة من المشاريع التطويرية وفق الأدوار والمسؤوليات التي تتولاها الهيئة بموجب الخارطة ونظام إنشاء الهيئة رقم 80 لسنة 2023.


وقال إن الهيئة انتهت من إعداد التعليمات ذات الأولوية المنبثقة عن نظام الموارد البشرية في القطاع العام، رُفعت لمجلس الوزراء، مشيرا إلى الدعم والاهتمام الكبير من قبل الحكومة، ما يؤكد النهج المستدام والثابت في تنفيذ خارطة تحديث القطاع العام، والبناء على الإنجازات والجهود السابقة، التزاما برؤى التحديث واستمرارية السعي في تحقيق مستهدفات التحديث الإداري والاقتصادي والسياسي.
من جانبهم، قدم المدراء التنفيذيون في الهيئة المهندس مبارك الخلايلة، والدكتور بندر أبو تايه، وياسر النسور، والمهندسة شروق عبدالغني، شرحا حول المشاريع التي تعمل عليها الهيئة ضمن إداراتها الأربع، وعددها 71 مشروعا في مجالات عمل الهيئة ووضع السياسات والمعايير، وتقديم الدعم الفني والاستشاري، وتقييم الكفايات الوظيفية، والرقابة والامتثال.
--(بترا)

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق